"كاف" يحسم غدًا استضافة الكاميرون لكأس الأمم الأفريقية من عدمها
"كاف" يحسم غدًا استضافة الكاميرون لكأس الأمم الأفريقية من عدمها"كاف" يحسم غدًا استضافة الكاميرون لكأس الأمم الأفريقية من عدمها

"كاف" يحسم غدًا استضافة الكاميرون لكأس الأمم الأفريقية من عدمها

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الخميس، أنه سيبحث غدًا الجمعة في أكرا، مسألة استضافة الكاميرون لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 من عدمها، وذلك بعد أشهر طويلة من المناقشات بخصوص جاهزيتها لتنظيم العرس الكروي القاري.

وكشفت وكالة "فرانس برس" اليوم، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد ستجتمع الجمعة في العاصمة الغانية، على هامش كأس الأمم الأفريقية للسيدات.

وسيتم عرض تقرير عن آخر زيارتين تفتيشيتين للكاميرون خلال هذا الاجتماع، حيث قام مفتشو الاتحاد الأفريقي مؤخرًا، بزيارة تفتيشية أمنية، للبنى التحتية والملاعب وأماكن الإقامة.

وتابع المسؤول أنه بعد اجتماع المسؤولين سيتم اتخاذ قرارات أخرى حول الإبقاء على إقامة البطولة من عدمها في الكاميرون، دون أن يحدد بالضبط متى سيتم إعلان القرار.

وفي حال استبعاد الكاميرون، سيتعيَّن على الاتحاد الأفريقي فتح طلب عرض جديد للترشيح من أجل اختيار بلد مضيف للنسخة التي ستقام للمرة الأولى في فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخبًا.

وتطرقت وسائل الإعلام بانتظام، إلى أن المغرب الذي خسر رهان استضافة مونديال 2026 أمام الملف الثلاثي الأمريكي-المكسيكي-الكندي، هو البديل المحتمل للكاميرون.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، سجلت خلال اجتماعها في شرم الشيخ المصرية في 29 سبتمبر الماضي، وجود "تأخر كبير" على مستوى البنى التحتية الضرورية لاستضافة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون.

ورغم ذلك، أعلن أحمد أحمد رئيس الاتحاد القاري مطلع أكتوبر الماضي، خلال زيارة للكاميرون، أن الاتحاد الأفريقي لا يملك خطة بديلة، مضيفًا:"حتى أننا لم نفكر بسحب كأس الأمم الأفريقية من الكاميرون".

وفي شرم الشيخ، أكد هابي ديودونيه رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكاميروني أن الكاميرون ستكون جاهزة لتنظيم النهائيات.

وتشهد الكاميرون حاليًا، بيئة أمنية متوترة، مع هجمات متواصلة من قبل جهاديي بوكو حرام  شمال البلاد، ونزاع بين الجيش والانفصاليين في المنطقتين الناطقتين باللغة الإنجليزية في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com