روسيا: سنتخذ كل إجراء قانوني لإعادة المشجعين من فرنسا
روسيا: سنتخذ كل إجراء قانوني لإعادة المشجعين من فرنساروسيا: سنتخذ كل إجراء قانوني لإعادة المشجعين من فرنسا

روسيا: سنتخذ كل إجراء قانوني لإعادة المشجعين من فرنسا

قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة إن روسيا ستتخذ كل الوسائل القانونية لضمان العودة السريعة لجميع مشجعيها المحتجزين والمصابين في فرنسا إلى بلادهم.

واحتجزت السلطات الفرنسية عددا من المشجعين الروس بعد اندلاع أعمال شغب خلال بطولة أوروبا 2016 التي تستضيفها.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الجمعة عن اقتناعه الشديد بالعملية المطورة لتأمين الاستادات والمدن المضيفة لفعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا وذلك بعد أحداث الشغب التي شهدتها مدينة مارسيليا قبل أيام.

وأوضح اليويفا أن المنظمين في فرنسا دعموا الإجراءات الأمنية بعد المصادمات العنيفة التي وقعت بين المشجعين الإنجليز والروس قبل مباراة الفريقين السبت الماضي.

ورغم حدوث بعض التوتر عشية المباراة الثانية للمنتخب الإنجليزي والتي التقى فيها المنتخب الويلزي أمس الخميس ، يبدو أن الوضع هدأ الآن خاصة وأن اليويفا فرض عقوبة الاستبعاد مع إيقاف التنفيذ على الاتحاد الروسي مع رهن رفع ايقاف التنفيذ بتكرار هذه الأحداث من المشجعين الروس.

وقال مارتين كالين مدير المسابقة  "نحن مقتنعون ولكن ليس اقتناعا تاما" مشيرا إلى أن الاقتناع كان سيصبح تاما لو لم تقع أحداث على الاطلاق.

وقال كالين إن اليويفا يعمل بشكل جيد بالتعاون مع المنظمين في فرنسا والسلطات المعنية. ولكنه اعترف : "لم نتوقع مثل أحداث العنف هذه في مارسيليا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com