رسميًا.. تيتي يخلف دونغا في تدريب المنتخب البرازيلي
رسميًا.. تيتي يخلف دونغا في تدريب المنتخب البرازيليرسميًا.. تيتي يخلف دونغا في تدريب المنتخب البرازيلي

رسميًا.. تيتي يخلف دونغا في تدريب المنتخب البرازيلي

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم  الاثنين رسميًا تعيين ليوناردو باتشي (تيتي) في منصب المدير الفني للمنتخب الأول.

وجاء تعيين تيتي الذي كان يتولى تدريب كورينثيانز في الفترة الأخيرة، في منصب المدير الفني عقب 6 أيام من إقالة المدرب السابق كارلوس دونغا والذي تمتالإطاحة به بعد يوم واحد من خروج المنتخب البرازيلي من كوبا أمريكا عبر الهزيمة أمام بيرو بهدف مثير للجدل بعد أن فاز الفريق على هايتي 7/1 وتعادل مع الإكوادور سلبيًا.

وحمل دونغا 52/ عامًا/ شارة قيادة المنتخب البرازيلي خلال التتويج بلقب مونديال 1994 وتولى تدريب الفريق بين عامي 2006 و2010 لكنه رحل عقب خروج الفريق من دور الثمانية لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا، ثم عاد مجددًا لمنصب المدير الفني عقب الهزيمة الساحقة للسامبا أمام ألمانيا 7/1 في المربع الذهبي لمونديال 2014 بالبرازيل حيث تم تعيينه في منصب المدير الفني خلفًا للويز فيليبي سكولاري.

وخلال ولايته الثانية عانى دونغا كثيرًا في ظل افتقاد المنتخب البرازيلي للنجوم من الطراز العالمي، مقارنة بالأجيال السابقة للفريق.

وخرج المنتخب البرازيل الفائز بلقب كأس العالم 5 مرات (رقم قياسي) من دور الثمانية لنسخة العام الماضي لكوبا أمريكا على يد منتخب باراغواي.

وبعد مرور 6 جولات من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 يحتل المنتخب البرازيلي المركز السادس ويتبقى للفريق 12 مباراة في التصفيات.

وخلال الولاية الثانية لدونغا في منصب المدير الفني فاز المنتخب البرازيلي في 18 مباراة وتعادل في 5 وخسر في 3 مباريات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com