رسميًا..  بلان يترك باريس سان جيرمان وإيمري يستعد لخلافته
رسميًا.. بلان يترك باريس سان جيرمان وإيمري يستعد لخلافتهرسميًا.. بلان يترك باريس سان جيرمان وإيمري يستعد لخلافته

رسميًا.. بلان يترك باريس سان جيرمان وإيمري يستعد لخلافته

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم اليوم الاثنين نهاية عمل لوران بلان في منصب المدير الفني للفريق، ويتوقع أن يعلن النادي تولي أوناي أمري مدرب إشبيلية السابق مهام تدريب الفريق.

ويرحل المدافع والمدرب السابق للمنتخب الفرنسي عن سان جيرمان بعد ثلاثة أعوام قضاها في تدريب الفريق وقاده خلالها للتتويج بلقب الدوري الفرنسي ثلاث مرات.

وذكر النادي في بيان أصدره اليوم "في أجواء من الاحترام المتبادل انتهت المفاوضات في 27 حزيران/يونيو. وجرى التوصل إلى اتفاق يخدم مصالح الطرفين."

وأضاف "قرر النادي المضي قدما في اتجاه جديد فيما يتعلق بإدارة الفريق الأول ، ونود التقدم بالشكر للوران بلان ونعرب عن امتناننا للعمل الذي أنجزه خلال الأعوام الثلاثة الماضية."

ورغم إنجازات بلان على المستوى المحلي حيث قاد الفريق للفوز باحد عشر لقبا، أخفق في قيادة سان جيرمان لتجاوز دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

ورحل عن النادي أيضا جان-لويس غاسيه المدرب المساعد ومدرب اللياقة فيليب لامبرت.

ووفقا لصحيفة ليكيب، قام النادي بدفع راتب موسمين بقيمة 22 مليون يورو (24 مليون دولار) لبلان 50/ عاما/ كتعويض عن فسخ التعاقد. وكان بلان قد وقع على عقود جيدة في شباط/فبراير الماضي.

جاء توقيع العقد قبل الخروج من دوري أبطال أوروبا في الدور ربع النهائي امام مانشستر سيتي وكان هذا بمثابة عدم إحراز أي تقدم في أكبر بطولة للأندية التي احبطت ملاك النادي، وهى هيئة الاستثمار القطرية .

ويستعد ملاك النادي لإعادة بناء الفريق هذا الصيف بعد رحيل زلاتان إبراهيموفيتش، ويتوقع أن يقوم ناصر الخليفي رئيس النادي بتعيين إمري 44/ عاما/ بدلا من بلان.

وكان كل شيء واضحا أمام بلان بعد الخروج أمام مانشستر سيتي في دوري الأبطال في نيسان/أبريل عندما قال الخليفي :" نحن مستاؤون للغاية من الخروج للعام الثالث على التوالي من دور الثمانية".

وقال أيضا لصحيفة (لو باريسيان) الفرنسية إنه ستكون هناك "تغييرات كبيرة" في النادي.

وإذا تولى إمري مسؤولية الفريق فمن المتوقع أن يصطحب معه مساعديه في إشبيلية وهم خوان كارلوس كارسيدو ومويسيس دل أويو وسيرجيو دومينيجيز.

وكان إشبيلية قد وضع بديلا لإمري حيث اتفق رامون رودريجيز فيرديخو المدير الرياضي، والمشهور بمونشي، مع المدرب الأرجنتيني خورخي سامبولي ولكن لم يتم الإعلان عنه رسميا لتأخر رحيل إمري.

وينتظر أن يبدا إمري عمله مع باريس سان جيرمان يوم 4 تموز/يوليو المقبل. ويمكن أن تكون أول صفقة يجريها هي التعاقد مع لاعب من إشبيلية. حيث يريد الفريق الفرنسي التعاقد مع جريجورز كريشوياك ولكن يوجد شرط جزائي في عقده بقيمة 45 مليون يورو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com