أنشيلوتي لا يعارض خروج بادشتوبر للإعارة
أنشيلوتي لا يعارض خروج بادشتوبر للإعارةأنشيلوتي لا يعارض خروج بادشتوبر للإعارة

أنشيلوتي لا يعارض خروج بادشتوبر للإعارة

أبدى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء عدم معارضته رحيل هولغر بادشتوبر عن الفريق البافاري على سبيل الإعارة، إذا كان ذلك سيتيح للمدافع الألماني خوض المزيد من المباريات في النصف الثاني من بطولة الدوري الألماني (بوندسليغا).

وصرح أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي، عقده بالعاصمة القطرية الدوحة التي تستضيف المعسكر التدريبي لبايرن خلال العطلة الشتوية "سنكون سعداء إذا قرر البقاء، أما إذا فضل اللعب لناد آخر لمدة ستة أشهر فنحن مستعدون للنقاش".

وأصبح بادشتوبر، 27 عاما، لاعبا في بايرن ميونخ منذ عام 2002، ولكنه عانى من عدة إصابات بالغة منذ إصابته بتمزق في الرباط الصليبي للركبة لأول مرة عام .2012

وأثيرت تكهنات عن إمكانية انتقال بادشتوبر، الذي لم يشارك هذا الموسم سوى في ثلاث مباريات فقط، إلى أي من فريقي هامبورج، المتعثر بدوري الدرجة الأولى، أو شتوتغارت، الذي ينافس بدوري الدرجة الثانية، ليقضي مع أي منهما الفترة المتبقية للموسم الحالي.

وقال أنشيلوتي إن بادشتوبر "في حالة جيدة" عقب اشتراك المدافع في الحصة التدريبية الأولى للفريق بمعسكره التدريبي بقطر، الذي يستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري.

ووصف أنشيلوتي تدريبات الفريق الحالية قبل خوض النصف الثاني من الموسم بـ"الهامة للغاية"، في ظل سعي بايرن لتكرار إنجازه التاريخي بالتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) التي حققها عام .2013 ويتصدر بايرن ترتيب الدوري الألماني بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريق لايبزيج، كما تأهل إلى دور الستة عشر بكأس ألمانيا ودوري الأبطال.

وكشف أنشيلوتي عن عزمه الاستمرار في سياسة تدوير اللاعبين، معربا عن أمله في ظهور الفريق بشكل أقوى مما كان عليه في النصف الأول من الموسم، عندما تستأنف بطولة الدوري فعالياتها في 20 كانون الثاني/يناير الحالي.

وأضاف أنشيلوتي "يمكنك ارتكاب اخطاء خلال النصف الأول من الموسم، ولكن لا يمكن السماح بذلك في النصف الثاني". فيما يتعلق بالرحيل المفاجيء لمساعده بول كليمنت، الذي عين مدربا لفريق سوانسي سيتي الإنجليزي، قال مدرب بايرن "أتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة، فقد كان مساعدا جيدا وصديقا جيدا للغاية، ولن تكون لدينا مشاكل خاصة في ظل وجود طاقم التدريب الحالي. ويمتلك كليمنت الكثير من الدافعية بأن يعود لبريطانيا لتدريب فريق يلعب بالدوري الإنجليزي الممتاز، وأتيحت له الفرصة لذلك، وأتوقع أن يقوم بدور ممتاز مع سوانسي".

وحول دور النجم الألماني الدولي توماس مولر في طريقة، 4 - 4 - 3 قال أنشيلوتي "إن مولر لاعب ذكي للغاية، ويستطيع أن يجد مكانه في الملعب بسهولة، بالإضافة إلى أنه لعب العديد من المباريات خلال الجزء الأول من الموسم، وسيواصل اللعب في النصف الثاني من الموسم ولم يتغير شيء".

وبسؤاله عن وجود ثلاثة مدافعين في تشكيلة الفريق، قال المدرب الإيطالي إنه يعتمد على هؤلاء اللاعبين، وكذلك خدمات ظهير الوسط خافي مارتينيز.

ورداً على تعليق أحد الصحفيين عن البداية غير الجيدة لبايرن حتى الآن ضمن الموسم، قال إنشيلوتي "إن البداية لم تكن جيدة حقا، لكن الفريق واصل التحسن وسيواصل تطوير أدائه خلال دوري الأبطال، ولدي شعور جيد حيال الفريق وسنواصل العمل على هذه الوتيرة". ويستهل بايرن مبارياته في النصف الثاني لبوندسليغا، عندما يحل ضيفا على فرايبورغ في العشرين من الشهر الجاري ضمن المرحلة السابعة عشر للمسابقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com