الفيفا يسلم سويسرا تقرير تحقيقاته في ملفات الفساد.. تعرف على محتوياته الضخمة
الفيفا يسلم سويسرا تقرير تحقيقاته في ملفات الفساد.. تعرف على محتوياته الضخمةالفيفا يسلم سويسرا تقرير تحقيقاته في ملفات الفساد.. تعرف على محتوياته الضخمة

الفيفا يسلم سويسرا تقرير تحقيقاته في ملفات الفساد.. تعرف على محتوياته الضخمة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة أنه استكمل تحقيقاته الداخلية في ادعاءات الفساد، وقدم بالفعل التقارير الخاصة بتلك التحقيقات إلى السلطات السويسرية.

وذكر الفيفا في بيان أن المستشار الخارجي للاتحاد قدم تقريرا من 1300 صفحة ، مرفقا بأكثر من 20 ألف صفحة من مستندات متعلقة بالتحقيق جمعت على مدار 22 شهرا اعتبارا من عام 2015 .

وجاءت التحقيقات على هامش حملة اعتقالات وتوجيه الاتهامات إلى أكثر من 40 مسؤولا وجهة معنية ضمن تحقيقات أجرتها الولايات المتحدة في إدعاءات تهرب واحتيال وغسيل أموال، في عمليات بيع حقوق التسويق والبث لبطولات كرة قدم.

وضمن قائمة المشتبه بهم نواب سابقون لرئيس الفيفا ومسؤولون بارزون بالاتحادات القارية لكرة القدم.

كذلك تحقق السلطات السويسرية في ادعاءات فساد تتعلق بحصول روسيا وقطر على حق استضافة نسختي كأس العالم المقبلتين في 2018 و2022 .

وأشار الفيفا إلى أنه لا يمكن الكشف عن تفاصيل ما توصلت إليه التحقيقات نظرا لأن تحقيقات السلطات في الولايات المتحدة وسويسرا لا تزال جارية.

وأثارت إدعاءات الفساد ضجة هائلة في عالم كرة القدم ، وقد شهدت اعتقال سبعة أشخاص دفعة واحدة في أحد فنادق مدينة زيوريخ السويسرية عشية اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي (كونجرس الفيفا) في عام 2015 .

كذلك أسفرت القضية عن سقوط مدو للسويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا والذي أوقف مؤقتا في البداية ثم تلقى عقوبة من جانب لجنة القيم بالفيفا في قضية تحويل "مبلغ مثير للشبهات" إلى الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

كذلك يواجه بلاتر الذي يتمسك ببراءته من ارتكاب أي مخالفات اتهامات ضمن التحقيقات السويسرية فيما يتعلق بمدفوعات وفساد إداري يتعلق ببيع الحقوق الإعلامية لأحداث رياضية.

ويأمل الفيفا أن يصب تعاونه مع السلطات لصالح اعتباره ضحية في إطار تحقيقات الولايات المتحدة وقد ذكر الفيفا في بيانه اليوم إنه "يتفهم ويوافق على إتاحة مضمون التقارير (الخاصة بالتحقيقات الداخلية) للسلطات الأمريكية."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com