بايرن ميونخ يزحف نحو اللقب وتعادل بروسيا دورتموند وشالكة
بايرن ميونخ يزحف نحو اللقب وتعادل بروسيا دورتموند وشالكةبايرن ميونخ يزحف نحو اللقب وتعادل بروسيا دورتموند وشالكة

بايرن ميونخ يزحف نحو اللقب وتعادل بروسيا دورتموند وشالكة

تقدم بايرن ميونخ خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الخامس على التوالي بعدما حقق انتصارًا ساحقًا وتغلب على ضيفه أوغسبورغ 6/0 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الـ 26 من المسابقة.

ويدين بايرن ميونخ بفضل كبير في الفوز لمهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثلاثية (هاتريك) للفريق وتوماس مولر الذي أحرز ثنائية، بينما كان الهدف الآخر من نصيب تياغو ألكانتارا.

وانتهت مباراة الديربي بين شالكة وضيفه بروسيا دورتموند بالتعادل 1/1 كما شهدت المرحلة نفسها اليوم فوز فيردر بريمن على مضيفه فرايبورغ 5/2 ولايبزغ على دارمشتاد 4/0 وهامبورغ على كولون 2/1.

وعلى ملعب "أليانز أرينا"، افتتح روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة 17 ثم أضاف توماس مولر الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني، سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لبايرن ميونخ في الدقيقة 55 ثم أضاف تياغو ألكانتارا الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 62، وأكمل ليفاندوفسكي ثلاثيته (هاتريك) بإضافة الهدف الخامس في الدقيقة 79، قبل أن يختتم مولر التسجيل بالهدف الثاني له والسادس لبايرن ميونخ في الدقيقة 80.

وفرض بايرن ميونخ هيمنته المطلقة على المباراة على مدار شوطيها وكاد أن يحقق الفوز بعدد أكبر من الأهداف لكن عدة فرص أهدرت خاصة خلال الشوط الأول، بينما لم يصنع أوغسبورغ أي فرصة هجومية طوال المباراة وأنقذه التماسك الدفاعي في بعض الفترات من تلقي هزيمة مهينة بشكل أكبر.

ورفع بايرن ميونخ رصيده في الصدارة إلى 65 نقطة بفارق 13 نقطة أمام أقرب منافسيه لايبزغ صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد أوغسبورغ عند 29 نقطة.

وأفلت شالكة من الهزيمة على ملعبه أمام بروسيا دورتموند وتعادل معه 1/1 ليرفع شالكة رصيده إلى 34 نقطة في المركز التاسع مقابل 47 نقطة لبروسيا دورتموند في المركز الرابع.

وتقدم بروسيا دورتموند بهدف سجله بيير إيمريك أوباميانغ في الدقيقة 53 ثم أدرك ثيلو كيرير التعادل لشالكة قبل 13 دقيقة من النهاية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com