صديقة هوارد ويب.. أول حكمة تدير مباريات في تاريخ الدوري الألماني
صديقة هوارد ويب.. أول حكمة تدير مباريات في تاريخ الدوري الألمانيصديقة هوارد ويب.. أول حكمة تدير مباريات في تاريخ الدوري الألماني

صديقة هوارد ويب.. أول حكمة تدير مباريات في تاريخ الدوري الألماني

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، ترقية بيبيانا ستينهاوس للتحكيم في مباريات الدوري الألماني "البوندسليغا"، لتصبح بذلك أول امرأة تدير مباريات في دوري الدرجة الأولى الألماني.

وتعد ستينهاوس صديقة الحكم الإنجليزي الشهير هوارد ويب، حيث يعيشان معا في هانوفر بعض انفصال ويب، عن زوجته كاي، والدة أطفاله الثلاثة.

وكانت ستينهاوس تدير في السابق مباريات في دوري الدرجة الثانية، وعملت بعض المرات كحكم رابع في مباريات في البوندسليغا، كما شاركت في بطولات المونديال النسائية عام 2011 و2015 فضلا عن دورة الألعاب الأولمبية 2012.

وقالت ستينهاوس، البالغة 38 عاما، التي تعمل ضابطة شرطة، عبر الموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم: "لطالما حلمت بتحكيم مباريات كرة قدم احترافية.. والآن تحقق هذا الحلم وهذا بالطبع يشعرني بسعادة غامرة".

بينما قال ويب لصحيفة "صن": أنا فخور جدا بها، لقد فعلت ما أرادته بشكل جيد ومثير للدهشة، وهي جديرة بما وصلت إليه فقد خاضت مباريات تحكيمية مدة 10 سنوات في دوري الدرجة الثانية الألماني".

وأضاف: "أنا متحمس جدا لما ستقدمه، لقد قادت مواجهات صعبة على مدى الـ3 سنوات الماضية وتستحق هذه الفرصة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com