وادا تنتظر "بقلق بالغ" تحقيقات الفيفا حول فضيحة منشطات المنتخب الروسي
وادا تنتظر "بقلق بالغ" تحقيقات الفيفا حول فضيحة منشطات المنتخب الروسيوادا تنتظر "بقلق بالغ" تحقيقات الفيفا حول فضيحة منشطات المنتخب الروسي

وادا تنتظر "بقلق بالغ" تحقيقات الفيفا حول فضيحة منشطات المنتخب الروسي

أكدت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" أنها لا تطيق صبرًا حتى ظهور نتائج تحقيقات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حول احتمالات وجود حالات تعاطي منشطات في المنتخب الروسي خلال مونديال البرازيل 2014.

وقالت "وادا" في بيان لها: "لا نطيق صبرًا حتى ظهور نتائج تحقيقات الفيفا".

وكانت صحيفة "ذي ميل أون صنداي" البريطانية قد قالت أمس الأحد إن المنتخب الروسي الأول لكرة القدم قد يكون ضالعًا في فضيحة المنشطات التي هزت أركان روسيا خلال الأعوام الأخيرة.

وبعد ساعات من الخبر المنشور في الصحيفة البريطانية، أكد الفيفا في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أن هناك تحقيقًا دائرًا حول هذا الموضوع، ولكنه لم يكشف عن تفاصيل وعما إذا كان هذا التحقيق يخص اللاعبين الروس، الذين شاركوا في مونديال البرازيل 2014.

ولم يفصح الفيفا أيضًا عن وضع التحقيقات الراهن، إلا أنه أوضح أن جميع اللاعبين الروس اجتازوا اختبارات الكشف عن المنشطات التي خضعوا لها خلال كأس العالم وخلال مباريات البطولة.

وطبقًا لما جاء في الصحيفة البريطانية، فإن اللاعبين الـ 23 للمنتخب الروسي الذين شاركوا في مونديال 2014 بالإضافة إلى 11 لاعبًا آخر، هم في الأساس مدرجون ضمن قائمة تضم آلاف الرياضيين في روسيا، ضالعون في فضائح المنشطات طبقًا لتقرير المحقق الكندي ريتشارد مكلارين التابع للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

ورفضت روسيا، التي تستضيف مونديال 2018، الاتهامات الواردة في الصحيفة البريطانية.

وقال فيتالي موتكو، نائب رئيس الوزراء الروسي في تصريحات نقلتها عنه وكالة "تاس" الروسية للأنباء: "المنشطات لم توجد أبدًا في كرة القدم ولن توجد أبدًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com