مباراة الهلال وبيروزي.. عمر خربين يتعادل ويسجل على طريقة "بانينكا" (فيديو)
مباراة الهلال وبيروزي.. عمر خربين يتعادل ويسجل على طريقة "بانينكا" (فيديو)مباراة الهلال وبيروزي.. عمر خربين يتعادل ويسجل على طريقة "بانينكا" (فيديو)

مباراة الهلال وبيروزي.. عمر خربين يتعادل ويسجل على طريقة "بانينكا" (فيديو)

تعادل السوري عمر خربين، لفريق الهلال السعودي، من ركلة جزاء رائعة أحرزها في شباك فريق بيروزي الإيراني، في اللقاء الذي يجمع الفريقين في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك بعدما نجح الفريق السعودي في تسجيل نتيجة قوية في شباك خصمه الإيراني برباعية، في مواجهة الذهاب التي جمعت الفريقين في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ليضع الأزرق قدمه الأولى في المباراة النهائية الآسيوية.

وانبرى خربين للركلة في الدقيقة 30 ليصوبها على طريقة "بانينكا" الشهيرة في منتصف الشباك.

عمر خربين سجل 8 أهداف في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر في الفريق الأزرق.

ما هي البانينكا؟

تعد طريقة البانينكا من أصعب الطرق لتنفيذ ركلات الجزاء، حيث يجب على اللاعب أن يمتلك ثقة كبيرة بنفسه ويتقن مهارة خداع حارس المرمى، وتحريك جسده بطريقة توهمه بأن اللاعب سيسدد كرة قوية في إحدى زوايا المرمى.

وتعتمد على رفع الكرة بتسديدة خفيفة وسط المرمى من فوق الحارس، في الوقت الذي سيتجه فيه الحارس إلى زاوية يكون قد توقعها قبل تسديد الكرة.

ويعلق أنتونين بانينكا، لاعب تشيكوسلوفاكيا، صاحب هذه الطريقة، أنه عندما سددها لم يكن ينوي السخرية من الحارس الألماني في نهائي كأس الأمم الأوروبية، ولكن على العكس فقد اختارها لأنه اعتقد أنها الأسهل للوصول إلى شباك الألمان في ركلات الترجيح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com