نادي الهلال يقسو على العين ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا
نادي الهلال يقسو على العين ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيانادي الهلال يقسو على العين ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا

نادي الهلال يقسو على العين ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا

تأهل نادي الهلال السعودي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعدما تغلب على منافسه العين الإماراتي بنتيجة 3/0، في إياب دور الـ 8، بالمباراة التي جمعتهما على استاد الملك فهد في العاصمة الرياض.

وسجل النجم البرازيلي كارلوس إدواردو أهداف الهلال الثلاثة في الدقائق 42 و45+1 و74 من المباراة.

وفرض الهلال سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية لكنه انتظر حتى الدقيقة السابعة للوصول إلى مرمى الفريق الضيف عبر ضربة رأس من إدواردو تصدى لها الحارس خالد عيسى بسهولة.

وحاول العين مباغتة الهلال بهدف مستغلًا قدرات ماركوس بيرغ لكنه فشل في اختراق الدفاع السعودي.

وكاد عمر عبدالرحمن (عموري) أن يحرز هدف السبق للعين في الدقيقة 26 ولكن تسديدته القوية لمست الشباك من الخارج ثم شن الفريق الإماراتي هجمة جديدة انتهت بتسديدة من ماركوس بيرغ ولكن عبدالله المعيوف حارس الهلال تصدى له ببراعة.

وقبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول سجل إدواردو هدف السبق للهلال من ضربة رأس رائعة مستغلًا تمريرة نيكولاس ميليسي من ضربة حرة مباشرة.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول سجل إدواردو الهدف الثاني له ولفريقه بعدما استغل حالة من الارتباك في دفاعات العين واستلم تمريرة من ميليسي قبل أن يسدد دون عناء في الشباك.

وبعد مرور 6 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني كان عمر خريبين قريبًا جدًا من تسجيل الهدف الثالث للهلال لولا تدخل بندر الأحبابي في الوقت القاتل.

وعاد خربين ليهدد مرمى العين مجددًا عبر تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ولكن خالد عيسى وقف له بالمرصاد.

وأهدر عبدالله الزوري مدافع الهلال فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث بعدما انفرد بالمرمى تمامًا لكنه سدد بغرابة شديدة خارج الشباك.

ونال إدواردو لقب هاتريك في الدقيقة 75 بتسجيله الهدف الثالث له ولفريقه بعدما تلقى تمريرة رائعة من سالم الدوسري وضعته في مواجهة المرمى تمامًا ليسدد بسهولة على يسار الحارس خالد عيسى.

وبعد دقيقتين فقط كان بمقدور محمد أحمد أن يرد بهدف للعين بعدما تلقى تمريرة رائعة من عموري لكن المعيوف خرج من مرماه في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.

وضاع هدف رابع مؤكد من الهلال في الوقت بدل الضائع عندما سدد الدوسري كرة قوية اصطدمت بالدفاع ووصلت إلى البديل محمد الشلهوب أمام المرمى مباشرة لكنه تباطأ في التسديد لتضيع الفرصة.

ويلتقي الهلال في نصف النهائي الفائز من مواجهة مواطنه الأهلي وبيروزي الإيراني.

ولم يخسر الهلال أي مباراة في العام الحالي خلال 29 مباراة، إذ فاز في 23 مباراة وتعادل في 6 مباريات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com