بينهم محمد صلاح ومهدي بن عطية.. الكشف عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي من BBC
بينهم محمد صلاح ومهدي بن عطية.. الكشف عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي من BBCبينهم محمد صلاح ومهدي بن عطية.. الكشف عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي من BBC

بينهم محمد صلاح ومهدي بن عطية.. الكشف عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي من BBC

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن المرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018، ومن بينهم محمد صلاح النجم المصري لنادي ليفربول الإنجليزي، والمغربي مهدي بن عطية، لاعب يوفنتوس.

وجاءت الترشيحات كالتالي:

المغربي مهدي بن عطية، صاحب الـ31 عامًا، حصد الدوري مع يوفنتوس الموسم الماضي، وقاد منتخب المغرب في مشاركة مشرفة في كأس العالم.

المرشح الثاني للجائزة هو حامل اللقب محمد صلاح، صاحب الـ26 عامًا سجل 32 هدفًا في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، و10 أهداف في دوري الأبطال.

المرشح الثالث، كاليدو كوليبالي مدافع نابولي والسنغال صاحب الـ27 عامًا.

والمرشح الرابع هو ساديو ماني، جناح ليفربول، وصاحب الـ26 عامًا.

وأخيرًا، المرشح الخامس هو توماس بارتي لاعب الوسط الغاني لفريق أتليتكو مدريد وصاحب الـ25 عامًا.

وأعلنت الشبكة عن انطلاق الاستفتاء المفتوح لاختيار الأفضل في التاسعة مساء اليوم، على أن يمتد حتى الثاني من ديسمبر المقبل، قبل إعلان اسم الفائز في الرابع عشر من الشهر نفسه.

وتوج محمد صلاح بالنسخة الأخيرة من الجائزة في العام الماضي، بعد المستويات الرائعة التي قدمها بقميص ليفربول، ويعد أيضًا أبرز المرشحين للتتويج بالجائزة في العام الحالي.

وانطلقت الجائزة عام 1992 وكان الغاني عبيدي بيليه أول لاعب يتوج بلقبها، حينما كان لاعبًا ضمن صفوف مارسيليا الفرنسي.

فاز العرب بالجائزة 5 مرات سابقة، أولاها كانت للمصري محمد بركات، قبل أن يتبعه زميله محمد أبو تريكة، قبل أن يحقق الجزائريان ياسين إبراهيمي ورياض محرز اللقب عامي 2014 و2016، وقبل أن يفوز صلاح بها العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com