إيمري يطالب باللجوء لتقنية حكم الفيديو عقب واقعة هاري كين في مباراة آرسنال وتوتنهام
إيمري يطالب باللجوء لتقنية حكم الفيديو عقب واقعة هاري كين في مباراة آرسنال وتوتنهامإيمري يطالب باللجوء لتقنية حكم الفيديو عقب واقعة هاري كين في مباراة آرسنال وتوتنهام

إيمري يطالب باللجوء لتقنية حكم الفيديو عقب واقعة هاري كين في مباراة آرسنال وتوتنهام

رجح أوناي إيمري، مدرب آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، أن تقنية حكم الفيديو المساعد تأخر اللجوء لها في المسابقة وذلك عقب تعادل فريقه مع توتنهام هوتسبير 1-1، يوم السبت.

وعقب انتزاع التقدم مبكرًا عبر آرون رامسي، تماسك آرسنال أمام توتنهام لما يقرب من ساعة قبل أن يشير الحكم إلى أن هاري كين، الذي كان يحاول اللحاق بالكرة إثر ركلة حرة، تعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء شكودران مصطفي.

وسدد كين ركلة الجزاء لكن الإعادات التلفزيونية أظهرت أن مهاجم إنجلترا كان في موقف تسلل عندما تعرض للعرقلة.

ولم يشك إيمري من القرار مباشرة لكنه رجح أن تقنية حكم الفيديو المساعد ربما كانت ستحول دون صدور قرارات تغير مجرى اللقاء في الاتجاه الخاطئ.

وقال للصحفيين عقب المباراة: "بالنسبة لي، كان طاقم التحكيم يمتلك شخصية قوية لكن لم يكن هذا كافيا لاتخاذ أفضل قرار داخل منطقة الجزاء من أجلهم وأجلنا.

"أعتقد أن تقنية حكم الفيديو المساعد وجدت لمساعدة الحكام في أن يكونوا أكثر عدلاً في مباراة مثل تلك.

"كان من الصعب للغاية عليهم (الحكام) أن يشاهدوا في الحال واقعة مثل تلك. تقنية حكم الفيديو وجدت لمساعدتهم على أن يكونوا أكثر عدلاً في مثل هذه القرارات.

"أعتقد أن هذا (اللجوء للتقنية) سيمثل قرارًا إيجابيا لكرة القدم في إنجلترا".

وتم اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد في كأس العالم الأخيرة العام الماضي كما يتم استخدامها في بطولات الدوري الكبرى في أوروبا، لكن من المقرر استخدامها في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل عقب موافقة الأندية من حيث المبدأ على تطبيق هذه التقنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com