ماذا قال بيتر تشيك عن مباراة تشيلسي وآرسنال في نهائي الدوري الأوروبي؟
ماذا قال بيتر تشيك عن مباراة تشيلسي وآرسنال في نهائي الدوري الأوروبي؟ماذا قال بيتر تشيك عن مباراة تشيلسي وآرسنال في نهائي الدوري الأوروبي؟

ماذا قال بيتر تشيك عن مباراة تشيلسي وآرسنال في نهائي الدوري الأوروبي؟

سيستمتع بيتر تشيك حارس آرسنال بمواجهة فريقه القديم تشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، فيما يمكن أن تكون مباراته الأخيرة في مسيرته اللامعة.

وساعد الحارس التشيكي فريقه آرسنال على بلوغ النهائي في باكو يوم 29 مايو بعد الفوز 7/3 على فالنسيا في النتيجة الإجمالية أمس الخميس، فيما تغلب تشيلسي على آينتراخت فرانكفورت بركلات الترجيح ليمهد الطريق أمام نهائي إنجليزي خالص.

وأبلغ تشيك، الذي خاض 333 مباراة مع تشيلسي ما بين 2004 و2015، شبكة "بي.تي سبورت" التلفزيونية "ستكون نهاية بارزة لمسيرتي لو لعبت في نهائي أوروبي ضد فريقي السابق".

وأضاف "عندما تلعب بشكل جيد تفكر في الاستمرار لكني اتخذت قرار الاعتزال بعد تفكير طويل. يمكنني الاستمرار لعامين آخرين لكني أفضل الاعتزال مبكرًا. أريد فعل الأمر وفقًا لشروطي".

وشارك تشيك، الذي بدأ الموسم هو الحارس الأساسي لآرسنال قبل أن يفقد مكانه لصالح بيرند لينو، في جميع مباريات أدوار خروج المغلوب في الدوري الأوروبي وحافظ على نظافة شباكه في مواجهتي نابولي في دور الـ8.

ومع تعلق آمال آرسنال في المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز بخيط رفيع إذ يحتاج لخسارة توتنهام وتجاوز فارق 8 أهداف سيكون على أوناي إيمري مدرب آرسنال اتخاذ القرار بمنح تشيك 90 دقيقة في الجولة الأخيرة من الدوري من أجل الاستعداد للنهائي في باكو.

وقال تشيك، البالغ من العمر 36 عامًا، والذي أعلن في يناير أنه سيعتزل بنهاية الموسم: "أملك الخبرة التي تساعدني على التأقلم بين إيقاع المباريات واستعدادي".

وأردف "المفتاح هو كيفية الاستعداد في التدريبات والتصرف بالطريقة ذاتها سواء كنت في التشكيلة الأساسية أو على مقاعد البدلاء. أشعر دائمًا بثقة في أنني جاهز للعب".

وواصل "حلمي الأخير هو خوض نهائي أوروبي وتحقق ذلك. الآن الحلم هو الفوز به".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com