كيف يدور الصراع بين فينغر وكلوب في موقعة آرسنال وليفربول؟
كيف يدور الصراع بين فينغر وكلوب في موقعة آرسنال وليفربول؟كيف يدور الصراع بين فينغر وكلوب في موقعة آرسنال وليفربول؟

كيف يدور الصراع بين فينغر وكلوب في موقعة آرسنال وليفربول؟

لا صوت يعلو فوق صوت الموقعة الكروية النارية، بين فريق آرسنال وضيفه ليفربول، مساء الأحد، في افتتاح مشوار الفريقين بمسابقة الدوري الإنجليزي.

آرسنال يسعى لضربة بداية جيدة أمام ليفربول المتحفز، لموسم مغاير عن المواسم الماضية، والتي شهدت ابتعاده عن المنافسة.

ويبقى صدام آرسنال وليفربول، مثيرًا للمتابعين في ظل الصراع التكتيكي المشتعل، بين آرسين فينغر، المدرب الفرنسي، الذي يقود أحلام الغانرز في مواجهة الألماني يورغن كلوب، العقل المدبر والمدير الفني للريدز.

ويرصد "إرم نيوز" في التقرير الآتي، أبرز ملامح هذا الصراع.

مواهب الريدز بالنكهة البرازيلية

ليفربول يتسلح بالثنائي الهجومي، البرازيلي فيرمينو وكوتينيو، اللذين يمثلان القوة الضاربة في تشكيلة الريدز في الخط الأمامي، بجانب ساديو ماني وأوريغي أو لالانا.

فيرمينو وكوتينيو ثنائي متفاهم، ومنسجم، وصنع التوليفة بينهما كلوب، بعد أن منحهما الفرصة للعب سويًا في الموسم الماضي.

كوتينيو انضم إلى ليفربول عام 2013، وشارك في الموسم الماضي خلال 43 مباراة، وأحرز 12 هدفًا، وبشكل عام يبحث النجم البرازيلي عن موسم مؤثر في مشواره مع الريدز، بعدما سجل 28 هدفًا فقط، خلال مواسمه الثلاثة مع الفريق.

فيرمينو أيضًا يأمل بطفرة في مشواره مع ليفربول، بعدما أعاد كلوب اكتشاف قدراته، ولعب 49 مباراة في الموسم الماضي، وسجل 11 هدفًا.

أوزيل لا يستهان به

إذا كان ليفربول يملك ثنائيًا برازيليًا، فإن آرسنال لديه داهية كروية، وهو الألماني مسعود أوزيل، أفضل صانع للأهداف في الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي، بعدما صنع 19 هدفًا.

أوزيل، 27 عامًا، يخوض موسمه الرابع مع آرسنال، بعدما فشل في تحقيق لقب الدوري، خلال المواسم الثلاثة الماضية، رغم أنه كان عنصرًا مؤثرًا في تشكيلة الغانرز.

وخاض أوزيل 83 مباراة، وسجل 15 هدفًا مع آرسنال، ولكنه يأمل في المزيد من التألق مع الغانرز.

ورقة ماني وقدرات أوريغي

ليفربول يراهن على الصفقة الجديدة، ساديو ماني، الذي استقدمه كلوب من ساوثامبتون، وخطف الأضواء في ودية برشلونة الإسباني، كما أنه يعد من اللاعبين أصحاب المستويات المتميزة، والقادر على استغلال الفرص وهز الشباك.

ماني سجل 21 هدفًا مع ساوثامبتون، خلال الموسمين الماضيين، كما أنه يعد من المهاجمين أصحاب السرعات والقدرات التهديفية العالية، وفي الوقت نفسه، يبقى المهاجم البلجيكي ديفورك أوريغي، لاعبًا متميزًا وقادرًا على قلب الموازين في تشكيلة الريدز، بقدراته الفنية وسرعاته الرهيبة.

فاعلية سانشيز ودور جيرو

آرسنال يراهن على فاعلية مهاجمه التشيلي، أليكسيس سانشيز، الذي يبحث عن التألق واستعادة البريق مع الغانرز، بعد أن قضى أغلب فترات الموسم الماضي مصابًا.

سانشيز أحرز 29 هدفًا مع آرسنال، خلال الموسمين الماضيين، ولكنه يأمل بتطوير قدراته وهز الشباك بشكل أكبر في الموسم المقبل.

وينافس سانشيز المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو، الذي واجه انتقادات عنيفة، بسبب تراجع مستواه سواء مع آرسنال أو منتخب بلاده، ويأمل باستعادة البريق هذا الموسم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com