رونالدو أحد أغلى صفقات مانشستر يونايتد التاريخية
رونالدو أحد أغلى صفقات مانشستر يونايتد التاريخيةرونالدو أحد أغلى صفقات مانشستر يونايتد التاريخية

رونالدو أحد أغلى صفقات مانشستر يونايتد التاريخية

ساعات قليلة وتغلق نافذة الانتقالات الصيفية في إنجلترا، مساء يوم الأربعاء، بعد تعاقد مانشستر يونايتد مع أربع صفقات جديدة هي إريك بايلي وزلاتان إبراهيموفيتش وهنريخ مختياريان، ثم بول بوغبا أغلى لاعب في العالم.

وبهذه المناسبة كشف موقع يونايتد على الإنترنت عن أهم وأشهر الصفقات التي مرت على تاريخ النادي وحققت نجاحات كبيرة ومنها بالطبع كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد الحالي.

1-كريستيانو رونالدو (سبورتنغ لشبونة - أغسطس 2003 مقابل 12.4 مليون جنيه إسترليني)

هذا مبلغ ضخم مقابل ضم لاعب شاب وغير معروف، ولكن عندما تضع في اعتبارك أن رونالدو واصل طريقه لكي يحرز 118 هدفًا في 292 مباراة، والفوز بثماني بطولات رسمية فضلًا عن فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم، فسوف تتأكد أن كل هذه الأرقام تستحق قيمة مالية مذهلة.

النادي تمكن أيضًا من جني أرباح بلغت 67.76 مليون جنيه إسترليني من بيع اللاعب إلى ريال مدريد، وهذه أعلى صفقات يونايتد لتصبح صفقة رائعة بكل تأكيد.

2- إدوين فان در سار (فولهام - يوليو 2005، 2 مليون إسترليني)

من الأمور المعترف بها على نطاق واسع أن فان در سار كان يفترض أن يصبح لاعبًا في صفوف يونايتد قبل ذلك بوقت طويل خلال مسيرته الطويلة.

إذ إن الحارس الهولندي كان أحد اللاعبين المطلوبين بشدة من جانب يونايتد في عام 1999 وذلك عندما قرر بيتر شمايكل الرحيل واللعب في أجواء أكثر دفئًا. ولكن الحارس انضم إلى يونايتد عام 2005 مقابل قيمة مالية كبيرة حيث كان فريق فولهام مترددًا في التخلي عن خدمات الحارس البالغ من العمر 34 عامًا آنذاك من أجل الانضمام إلى يونايتد.

وفضلًا عن تمكنه من تحطيم الرقم القياسي العالمي فيما يتعلق بالمحافظة على نظافة شباكه، فقد قام اللاعب بدور بطولي في موسكو عندما فاز يونايتد بدوري أبطال أوروبا بعد أن تغلب على تشيلسي في المباراة النهائية عام 2008.

3- أولي غونار سولسكاير (مولده - يوليو 1996، 1.5 مليون جنيه إسترليني).

آلان شيرر ربما كان الأكثر تفضيلًا بالنسبة لمشجعي يونايتد للتعاقد معه، وذلك وفقًا لما كانت تتغنى به جماهير النادي، لكن اللاعب النرويجي الأقل شهرة تمكن من التأقلم مع الأجواء في الدوري الإنجليزي الممتاز (حيث أحرز هدفًا في أول مشاركة له) وكتب اسمه بأحرف من نور في سجلات تاريخ يونايتد بعد أن أحرز هدف الفوز للفريق في نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب كامب نو في برشلونة ليقود الفريق لتحقيق الثلاثية.

اكتسب اللاعب شهرة كبيرة، حيث تمكن من إحراز 126 هدفًا بفضل قدراته التهديفية وذلك قبل أن تجبره الإصابة على اعتزال الكرة مبكرًا، ولكن قدراته الأسطورية ستبقي في الذاكرة إلى الأبد.

4- إيريك كانتونا (ليدز يونايتد - نوفمبر 1992، 1.2 مليون جنيه إسترليني)

بعد فشل العرض المقدم لضم ديفيد هيرست، فقد بدا أن محاولات يونايتد للتعاقد مع مهاجم في ظل حالة العقم التهديفي وكأنها اصطدمت بجدار صلب. واستمر ذلك الوضع إلى أن تم إبرام صفقة ضم كانتونا من حامل اللقب ليدز.

ورغم أن الصفقة كانت بمثابة المقامرة، ولكن النجم الفرنسي المثير للجدل بزغ نجمه بشدة وكان عاملًا رئيسيًا في تحقيق فترة نجاح غير مسبوقة.. حيث فاز ببطولة الدوري في جميع المواسم الكاملة التي لعبها في إنجلترا، أما الفترة الوحيدة التي توقفت فيها إنجازاته فقد كانت عندما تم إيقافه في الأشهر الأخيرة موسم 1994/95 عقب واقعته مع أحد المشجعين في ملعب كريستال بالاس.

5- بيتر شمايكل (بروندبي - أغسطس 1991، 505.000 جنيه استرليني)

تم وصف تلك الصفقة "بصفقة القرن" من جانب مدرب حراس المرمى آلان هودجدكينسون، وذلك عندما علم بالقيمة المالية التي طلبها فريق بروندبي.

هودجكينسون أخبر أليكس فيرغسون أن الحارس الدنماركي "من طراز عالمي وأنه سوف يمكنك من الفوز ببطولة الدوري" وقد صدق كلامه تمامًا حيث تمكن الحارس رقم 1 من بلوغ المجد في مسيرته الكروية.. وقد أنهى مسيرته الكروية مع يونايتد بصورة كبيرة بعد أن قاد الفريق للفوز بالثلاثية على حساب بايرن ميونخ في نهائي دوري الأبطال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com