توتنهام يمدد عقد داير قبل مواجهة موناكو بدوري أبطال أوروبا
توتنهام يمدد عقد داير قبل مواجهة موناكو بدوري أبطال أوروباتوتنهام يمدد عقد داير قبل مواجهة موناكو بدوري أبطال أوروبا

توتنهام يمدد عقد داير قبل مواجهة موناكو بدوري أبطال أوروبا

أعلن نادي توتنهام هو تسبير المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء أنه مدد تعاقده مع لاعب الوسط الإنجليزي الدولي ايريك داير ليستمر الارتباط بين الطرفين حتى عام 2021.

وكان العقد الأصلي لداير (22 عاما) الذي انضم للنادي اللندني قادما من سبورتنغ لشبونة البرتغالي في 2014 ينتهي في 2020.

وشارك داير في 87 مباراة مع توتنهام وأحرز ستة أهداف وشارك على المستوى الدولي مع منتخب انجلترا للمرة الأولى في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وخاض بعد ذلك 10 مباريات دولية، وأحرز هدفين لمنتخب انجلترا.

واحتل توتنهام المركز الثالث بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي وسيلتقي في استاد ويمبلي اللندني غدا الأربعاء مع موناكو الفرنسي في مستهل رحلته في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ضمن المجموعة الخامسة.

تعرض توتنهام هوتسبير في السنوات الأخيرة لتجارب سيئة في استاد ويمبلي اللندني لكنه سيسعى لتقديم أداء مختلف، عندما يبدأ مشاركته الثانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الاستاد القريب من ملعبه في مواجهة موناكو الفرنسي غدا الأربعاء.

وباع توتنهام المنتمي لشمال لندن 80 ألف تذكرة لهذه المباراة التي تأتي ضمن المجموعة الخامسة، وهو رقم قياسي بالنسبة للحضور الجماهيري في انجلترا على مستوى مباريات الأندية الانجليزية في دوري الأبطال.

ويلعب توتنهام مبارياته في دوري الأبطال في ويمبلي بسبب تراجع سعة استاده الخاص وايت هارت لين إلى 31 ألف مشجع، نتيجة لأعمال البناء الجارية لإنشاء استاد جديد تبلغ سعته 60 ألف مشجع بجوار الاستاد القديم.

وفي الموسم المقبل ستقام جمع مباريات توتنهام في ويمبلي، بينما يتم هدم الاستاد القديم بصورة كاملة.

وخاض توتنهام -الذي يأمل في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهورغدا- خمس مباريات في استاد ويمبلي الجديد انتصر في واحدة منها فقط وكانت أمام تشيلسي في نهائي كأس الرابطة في 2008 في حين انتهت كل مباراة بعد ذلك بخيبة أمل.

وكان آرسنال استخدم استاد ويمبلي القديم لمبارياته في دوري الأبطال في عامي 1998 و1999 حيث فاز مرتين وخسر ثلاث مرات وتعادل مرة واحدة قبل توقف هذا الإجراء.

وخلال الموسم الماضي قدم توتنهام هوتسبير -الذي يقوده المدرب مارويسيو بوكيتينو- أداء كبيرا يستحق مكانا متميزا.

فقد تأهل النادي اللندني مباشرة لدور المجموعات في دوري الأبطال بعد احتلاله المركز الثالث بين فرق الدوري الانجليزي الممتاز العشرين في الموسم الماضي، بعد أن استمر وبكل قوة في مطاردة ليستر سيتي الذي توج باللقب حتى المراحل الأخيرة من الموسم.

وتشير الدلائل إلى أن الفريق سينافس بقوة في الموسم الحالي مرة أخرى، بعد أن قدم أفضل أداء في هذا الموسم بالفوز 4-صفر على ستوك سيتي في الدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي.

وقدم المهاجم هاري كين أداء متميزا في هذه المباراة عندما استعاد لمسته التهديفية مسجلا هدفه الأول في الموسم، في حين أحرز سون هيونج-مين هدفين وأضاف ديلي آلى هدفا.

وقال كين الذي فاز بلقب هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، إن فريقه يتطلع للعب في ويمبلي بينما يسعى للتألق في دوري الأبطال الذي وصل فيه لدور الثمانية في موسم 2010-2011.

وقال كين "سيكون اللعب في استاد ويمبلي رائعًا. وسيكون الحضور الجماهيري قياسيًا. ستكون الأجواء رائعة في استادنا الوطني."

وأضاف كين "الكل يترقب المباراة ولا نستطيع الانتظار."

وسبق لموناكو وتوتنهام أن التقيا في دور المجموعات في الدوري الأوروبي في الموسم الماضي وفاز توتنهام في ملعبه 4-1 بفضل ثلاثية ايريك لاميلا وتعادل 1-1 خارج أرضه.

لكن موناكو قدم أداء متميزا في بداية الموسم الحالي، وهو حاليا يتصدر الترتيب في الدوري الفرنسي بعد أن سحق ليل 4-1 مطلع الأسبوع الحالي.

ويعتمد موناكو كثيرا على مهارات مهاجمه الشهير رادامل فالكاو العائد من الإصابة، كما أن الفريق الفرنسي يتذكر فوزه في انجلترا في دور الـ 16 على أرسنال الانجليزي في موسم 2014-2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com