الدوري الأوروبي.. فنربخشة يُسقط مانشستر يونايتد وفوز مثير لروما
الدوري الأوروبي.. فنربخشة يُسقط مانشستر يونايتد وفوز مثير لروماالدوري الأوروبي.. فنربخشة يُسقط مانشستر يونايتد وفوز مثير لروما

الدوري الأوروبي.. فنربخشة يُسقط مانشستر يونايتد وفوز مثير لروما

تلقت آمال مانشستر يونايتد الإنجليزي في التأهل للأدوار الإقصائية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم ضربة موجعة، بعدما خسر 2/1 أمام مضيفه فنربخشة التركي اليوم الخميس في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة اليوم الخميس، التي شهدت أيضًا تعادل زوريا لوجانسك الأوكراني 1/1 مع ضيفه فينورد روتردام الهولندي.

وارتقى فينورد إلى صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف أمام فنربخشة، المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين قبع مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتذيل زوريا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وتقدم فنربخشة بهدف مبكر حمل توقيع موسى سو في الدقيقة 2، قبل أن يضيف زميله جيرمان لينز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 59، في حين سجل واين روني هدف حفظ ماء الوجه لمانشستر يونايتد قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة.

وأهدر فريق أولمبياكوس اليوناني نقطتين ثمينتين، في صراعه لحجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الأدوار الإقصائية عن المجموعة الثانية، عقب تعادله 1/1 مع مضيفه إف سي أستانا الكازاخي.

وشهدت المجموعة ذاتها فوز أبويل نيقوسيا القبرصي 1/0 على ضيفه يونغ بويز السويسري.

وتربع نيقوسيا بهذا الفوز على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين أمام أولمبياكوس، صاحب المركز الثاني، فيما احتل يونغ بويز المركز الرابع برصيد 4 نقاط، وجاء أستانا في ذيل الترتيب برصيد نقطتين.

وأنعش إندرلخت البلجيكي آماله في التأهل للدور الثاني بفوزه الكبير 6/1 على ضيفه ماينز الألماني في المجموعة الثالثة، التي شهدت أيضًا فوز سانت إيتيان الفرنسي على جابالا الآذاري 2/1.

ورفع إندرلخت رصيده إلى 8 نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه سانت إيتيان، فيما تراجع ماينز للمركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتلاشت آمال جابالا نهائيًا في التأهل بعدما ظل رصيده خاليًا من النقاط في المركز الأخير.

وصعد زينيت سان بطرسبرغ الروسي إلى الدور الثاني رسميًا، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي بفوزه على دوندالك الأيرلندي 2/1 في المجموعة الرابعة.

وضمن زينيت بهذا الفوز صدارته للمجموعة حتى نهاية الدور الأول، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، محققًا العلامة الكاملة، واحتل ألكمار في المركز الأخير برصيد نقطتين.

وانتزع روما الإيطالي فوزًا ثمينًا 4/2 من مضيفه أوستريا فيينا النمساوي في المجموعة الخامسة، التي شهدت أيضًا تعادل أسترا جيورجيو الروماني 1/1 مع ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

وتصدر روما المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أوستريا فيينا، صاحب المركز الثاني، فيما احتل أسترا المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وجاء فيكتوريا بلزن في المؤخرة بـ 3 نقاط.

وازدادت المجموعة السادسة تعقيدًا بعدما تغلب أتلتيك بلباو الإسباني 5/3 على ضيفه جينك البلجيكي، فيما تعادل ساسولو الإيطالي 2/2 مع ضيفه رابيد فيينا النمساوي.

ورغم الخسارة، حافظ جينك على صدارته للمجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف أمام جينك، صاحب المركز الثاني، فيما جاء رابيد فيينا وساسولو في المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد 5 نقاط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com