كونتي: الهزيمة أمام ليفربول وآرسنال أجبرتني على تغيير خططي
كونتي: الهزيمة أمام ليفربول وآرسنال أجبرتني على تغيير خططيكونتي: الهزيمة أمام ليفربول وآرسنال أجبرتني على تغيير خططي

كونتي: الهزيمة أمام ليفربول وآرسنال أجبرتني على تغيير خططي

أجبرت هزيمتان متتاليتان أمام ليفربول وآرسنال في الدوري الإنجليزي، في سبتمبر/ أيلول الماضي، أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، على تغيير خططه ليقود الفريق لتحقيق 11 انتصارا متتاليا.

وفاز تشيلسي على كريستال بالاس 1-صفر، يوم السبت، ليوسع صدارته لدوري الأضواء إلى 7 نقاط ويعادل رقما قياسيا للنادي في عدد الانتصارات المتتالية في الدوري الممتاز.

وخسر فريق المدرب كونتي 2-1 على أرضه أمام ليفربول في سبتمبر، قبل أن يخسر مجددا بثلاثية دون رد أمام مضيفه آرسنال، وقال المدرب إن الهزيمتين أمام غريميه دفعتاه لتغيير خطة اللعب لينعكس الأمر إيجابا على لاعبيه.

وأبلغ كونتي وسائل إعلام بريطانية: "عادة عندما أخسر لا يغمض لي جفن لكني أنام الان ملء جفوني، بعد 11 انتصارا أصبحت لدينا طاقة إيجابية ورغبة في مواصلة النجاح".

وتابع: "أحب الانتصارات وبعد أن تجرع فريقي هزيمتين ثقيلتين لم يعجبني الأمر وحاولت ايجاد الحل الأمثل في ارض الملعب وخارجه، وجدنا الحل المناسب بالتشاور مع اللاعبين وقلت لهم إننا نستحق أفضل مما حققناه العام الماضي".

وقال المدرب الإيطالي أيضا إنه كان يخشى في بادئ الأمر من عدم قدرة فريقه على التأقلم على طريقة اللعب الجديدة، أو أنه يجري تغييرات أكثر من اللازم.

وأضاف: "على مدار تاريخ تشيلسي لم يحدث هذا الأمر.. أن تجري هذا التغيير الجذري.. هذا الوضع لم يكن سهلا.. يتعين أن تسير رويدا رويدا حتى تتبلور الفكرة، تأمل دائما ألا تجري تغييرات كثيرة على الفريق.. يوجد لاعبون في الفريق لا يعرفون سوى اللعب بأربعة مدافعين".

ويستضيف متصدر الدوري منافسه بورنموث في الـ 26 من ديسمبر/ كانون الأول وستوك سيتي في الـ31 ديسمبر، قبل أن يحل ضيفا على توتنهام في الرابع من يناير/ كانون الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com