دوري أبطال أوروبا.. من ينتصر طموح توتنهام أم كبرياء يوفنتوس؟
دوري أبطال أوروبا.. من ينتصر طموح توتنهام أم كبرياء يوفنتوس؟دوري أبطال أوروبا.. من ينتصر طموح توتنهام أم كبرياء يوفنتوس؟

دوري أبطال أوروبا.. من ينتصر طموح توتنهام أم كبرياء يوفنتوس؟

تتجه الأنظار مساء الثلاثاء لمتابعة افتتاح منافسات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا بمواجهتين مثيرتين، إذ يحل توتنهام الإنجليزي ضيفاً على يوفنتوس الإيطالي وصيف النسخة الماضية بينما يخرج مانشستر سيتي الإنجليزي لمواجهة بازل السويسري.

وتبدو طموحات توتنهام في مواجهة خبرات وكبرياء يوفنتوس أمراً يزيد صعوبة المواجهة بين الفريقين في جولة الذهاب لثمن النهائي.

ويرصد "إرم نيوز" في التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهتي اليوم في دوري أبطال أوروبا ..

خبرة أليغري وكبرياء يوفنتوس

يعتمد يوفنتوس على خبرة مديره الفني الإيطالي ماسيمو أليغري، الذي نجح من قبل في قيادة السيدة العجوز للتأهل إلى نهائي البطولة القارية واستعادة البريق الأوروبي لليوفي.

ولا تبدو الأمور في أفضل حال بالنسبة ليوفنتوس هذا الموسم في ظل المنافسة الساخنة والمثيرة مع نابولي مع تراجع واضح في أداء السيدة العجوز، إلا أن كبرياء يوفنتوس يجعله منافساً صعباً ورقماً لا ينجح الكثيرون في إسقاطه بدوري الأبطال.

ويراهن يوفنتوس على تألق نجمه الأرجنتيني الموهوب باولو ديبالا، الذي صنع الفارق في الموسم الأخير، وظهر بمستوى طيب في الفترات الأخيرة، بجانب جونزالو هيغواين المهاجم المخضرم بخلاف الكرواتي مانزوكيتش وبيانيتش في صناعة الخطورة على مرمى توتنهام.

وقال محمد اليماني، مهاجم ستاندرليج البلجيكي الأسبق، لإرم نيوز إن يوفنتوس فريق صاحب خبرات وله كاريزما خاصة في دوري أبطال أوروبا تجعله منافساً صعباً.

وأضاف: "يوفنتوس سيعاني في مواجهة توتنهام المتألق أخيراً بجانب الأداء السريع من جانب السبيرز خاصة أن يوفنتوس يعاني بعض البطء في خط الدفاع، ولكن خبرات الثلاثي الهجومي باولو ديبالا ومانزوكيتش وجونزالو هيجواين مع تمريرات ميراليم بيانيتش المميزة تصنع الفارق".

طموح بوكتينيو وتوتنهام وتوهج كين

يملك توتنهام الطموح الأوروبي، خاصة أن الفريق لديه حوافز مهمة من خلال أدائه الرائع الذي يقدمه بالدوري الإنجليزي في آخر موسمين، مع طموح مديره الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو الذي صنع فريقاً مميزاً في آخر موسمين.

ويعتمد توتنهام على توهج نجمه الإنجليزي هاري كين هداف الفريق، وأحد النجوم الكبار حالياً على مستوى العالم، خاصة أنه هداف الدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفاً.

ويعوّل السبيرز على قدرات اللاعب الموهوب ديلي آلي، بجانب الدنماركي كريستيان إريكسين، وأيضاً الكوري الجنوبي هيونج مين سون، وهذا الثلاثي يمنح السرعات في وسط الملعب بشكل كبير وهو ما ظهر خلال الفوز على ريال مدريد الإسباني.

وأشاد اليماني بتألق فريق توتنهام بالدوري الإنجليزي، وتألق لاعبيه بشكل كبير موضحاً أن توتنهام أصبح فريقًا متكاملًا ويجيد الأداء الدفاعي والهجومي بشكل متوازن.

وأوضح أن توتنهام يملك لاعبين موهوبين في وسط الملعب والهجوم، وهو ما يجعل الفريق الإنجليزي منافساً صعباً للجميع.

بازل والسيتي.. مواجهة ليست متكافئة

تبدو المواجهة بين بازل السويسري ومانشستر سيتي الإنجليزي غير متكافئة بالمرة، خاصة أن بازل رغم قوته على أرضه إلا أنه لا يقارن بقدرات وفنيات مانشستر سيتي.

ويقدم السيتي مستويات رائعة بصدارة مميزة للدوري الإنجليزي، ويبدو أبناء المدير الفني بيب جوارديولا في موسم مثالي على مستوى البريمييرليج، كما أن لاعبيه يقدمون مستويات مبهرة وخاصة كيفين دي بروين ورحيم سترلينج وسيرجيو أجويرو ودافيد سيلفا.

ويبدو بازل منافساً في المتناول بالنسبة للسيتي، وهو ما اعترف به المدير الفني رافائيل فيكي خاصة أنه أكد صعوبة الحصول على الكرة من أقدام لاعبي السيتي، ولكنه شدد على إمكانية الكفاح داخل المستطيل الأخضر والخروج بأفضل نتائج ممكنة.

ويعتمد بازل على خطورة الجناحين محمد اليونسي وفالنتين ستوكر وأوبرلين وفان والفيسنكل في خط الهجوم.

حلم غوارديولا

يخوض المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي حلماً بعيد المنال عنه بعض الشيء منذ رحيله عن برشلونة الإسباني وهو حصد دوري أبطال أوروبا.

ولم ينجح جوارديولا في تحقيق الأمر مع بايرن ميونيخ الألماني، ولكن في مشروعه مع مانشستر سيتي يبدو البيب حالماً بحصد اللقب الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com