ميلان يكتسح فيورنتينا بخماسية ويحجز مقعدًا في الدوري الأوروبي الموسم المقبل (فيديو)
ميلان يكتسح فيورنتينا بخماسية ويحجز مقعدًا في الدوري الأوروبي الموسم المقبل (فيديو)ميلان يكتسح فيورنتينا بخماسية ويحجز مقعدًا في الدوري الأوروبي الموسم المقبل (فيديو)

ميلان يكتسح فيورنتينا بخماسية ويحجز مقعدًا في الدوري الأوروبي الموسم المقبل (فيديو)

حجز فريق اي سي ميلان، اليوم الأحد، مقعدًا في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) الموسم المقبل، بتغلبه على ضيفه فيورنتينا بخمسة أهداف لهدف في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة للدوري الإيطالي.

وبادر فيورنتينا بإحراز هدف التقدم عن طريق الأرجنتيني جيوفاني سيميوني في الدقيقة 20.

وبعدها بخمس دقائق، أدرك ميلان التعادل عن طريق التركي هاكان تشالهان أوغلو، قبل أن يضيف باتريك كوتروني الهدف الثاني في الدقيقة 41.

وواصل لاعبو ميلان ضغطهم خلال شوط المباراة الثاني، وأضاف لاعبوه ثلاثة أهداف أخرى عبر الكرواتي نيكولا كالينيتش، وكوتروني، وجياكومو بونافنتورا، في الدقائق 49 و59 و76.

وبذلك، ارتفع رصيد آي سي ميلان إلى 64 نقطة في المركز السادس، بينما تجمّد رصيد فيورنتينا عند 57 نقطة في المركز الثامن.

ووفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، يتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس من "الكالتشيو" للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

من جهة أخرى تجاوز نابولي وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم حاجز 90 نقطة، وأرسل كروتوني إلى الدرجة الثانية بفوزه عليه 2-1 في آخر مباريات المسابقة اليوم الأحد.

وصنع لورينتسو إنسيني الهدفين لأركاديوش ميليك الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 23 من ضربة رأس، وخوسيه كايخون بتسديدة مباشرة بعدها بتسع دقائق.

ورفع نابولي رصيده إلى 91 نقطة في ختام المسابقة عقب فوزه في 28 مباراة، وتعادله في سبعٍ بين 38 مباراة.

وبقي كروتوني في دوري الأضواء الموسم الماضي بعد واحدة من أروع قصص الهروب من الهبوط في تاريخ البطولة، لكنه لم يكن قادرًا على تكرار ما فعله الموسم الماضي مع مدربه والتر زينجا، بينما جاء هدف ماركو تومينيلو في الدقيقة الأخيرة متأخرًا للغاية.

وأنهى الفريق المسابقة في المركز 18 بين 20 فريقًا برصيد 35 نقطة ليلحق بناديي بنيفنتو وفيرونا إلى الدرجة الثانية.

وفاز سبال على سامبدوريا بثلاثة أهداف لهدف، ونابولي على كروتوني بهدفين لهدف.

وتُوّج يوفينتوس بلقب الموسم الحالي، بعدما أنهى المسابقة في الصدارة برصيد 95 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com