لامتلاكه سلاحًا غير شرعي وارتباطه بالعصابات.. حكم بسجن لاعب المنتخب الإيطالي السابق عامين
لامتلاكه سلاحًا غير شرعي وارتباطه بالعصابات.. حكم بسجن لاعب المنتخب الإيطالي السابق عامينلامتلاكه سلاحًا غير شرعي وارتباطه بالعصابات.. حكم بسجن لاعب المنتخب الإيطالي السابق عامين

لامتلاكه سلاحًا غير شرعي وارتباطه بالعصابات.. حكم بسجن لاعب المنتخب الإيطالي السابق عامين

أصدرت محكمة إيطالية، أمس الأربعاء، حكمًا بالسجن مدة عامين للاعب السابق فينتشينزو ياكوينتا، الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم 2006 في ألمانيا، وذلك في ختام محاكمة كبيرة للمافيا.

وأدانت المحكمة ياكوينتا، البالغ من العمر 38 عامًا، بانتهاك قوانين السلاح دعمًا لعصابة المافيا "ندرانجيتا"، في مسقط رأسه بإقليم كالابريا، في أقصى جنوب ايطاليا.

ووفقًا لصحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت"، فإن ياكوينتا كان يمتلك مسدسين نقلهما سرًا إلى والده جوسيبي رغم الحظر المفروض على حيازته سلاحًا ناريًّا بسبب الاشتباه في صلته بالمافيا.

وفينتشنزو وجيوسيبي ياكوينتا من بين 149 متهمًا في محاكمة بريجيو إيميليا، كما أنها أكبر قضية على الإطلاق بشأن وجود مافيا "ندرانجيتا" شمال إيطاليا، كما حُكم على ياكوينتا الوالد بالسجن لمدة 19 عامًا.

وقال ياكوينتا الذي لعب لناديي يوفنتوس وأودينيزي، أمام الكاميرات: "لقد دمروا حياتي هنا".

وأضاف: "في عائلتنا، لا نعرف حتى ماذا يعني اسم ندرانجيتا.. لقد فزت بكأس العالم وأنا فخور بأنني من كالابريا. لكننا لم نفعل شيئاً لأنه ليس لنا علاقة بـندرانجيتا".

ولعب ياكوينتا 40 مباراة مع المنتخب الإيطالي، سجل فيها 6 أهداف، إلى جانب 335 مباراة مع .جميع الأندية، سجل فيه 113 هدفًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com