داني ألفيس بصدد الانضمام إلى صفوف يوفنتوس (صور)
داني ألفيس بصدد الانضمام إلى صفوف يوفنتوس (صور)داني ألفيس بصدد الانضمام إلى صفوف يوفنتوس (صور)

داني ألفيس بصدد الانضمام إلى صفوف يوفنتوس (صور)

أعلن، اليوم الإثنين، نادي يوفنتوس، حامل لقب الدوري الإيطالي، أنه بصدد التعاقد مع المدافع البرازيلي داني ألفيس، حيث لم يتبق سوى اجتياز الفحص الطبي.

ورحل البرازيلي الدولي البالغ 33 عاما، عن برشلونة الإسباني في نهاية الموسم الماضي، بعد ثمانية أعوام قضاها مع الفريق وسينضم إلى يوفنتوس في صفقة انتقال حر.

وتوج ألفيس مع برشلونة بـ23 لقبا، وبات ثاني أكثر لاعب أجنبي مشاركة مع الفريق، خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبدأ ألفيس مشواره بالدوري الإسباني مع أشبيلية الذي توج معه بخمسة ألقاب بين عامي 2003 و2008، ثم انضم إلى برشلونة في أول صفقات النادي بعد تعيين جوسيب غوارديولا في منصب المدير الفني.

وفي الموسم الأول توج ألفيس مع برشلونة بألقاب جميع البطولات الست التي تنافس فيها الفريق، وقد لعب تعاون ألفيس مع ميسي من الجهة اليمنى دورًا كبيرًا في تحقيق هذا النجاح.

وكان ألفيس محورًا للجدل في أكثر من مناسبة، فقد انتقده كارلوس بويول، بسبب رقصته على الملعب مع زملائه البرازيليين بعد هدف لبرشلونة.

كذلك شعرت جماهير برشلونة بالصدمة في الموسم الماضي عندما نشر ألفيس على حسابه بموقع "إنستغرام" مقطع فيديو يظهر فيه مرتديًا باروكة، متقمصًا شخصية زوجته الجديدة جوانا سانز، ويقول للعالم "ماذا في ذلك؟ لقد خسرنا الكلاسيكو، الحياة ستستمر، ابتهجوا".

ولكن ألفيس نجح أيضا في أن يحتل مكانة يصعب التنافس عليها، وقد واصل تألقه حتى النهاية حيث ساعد الفريق في الموسم المنقضي في الفوز بثنائية الدوري والكأس.

واحتل الفيش مكانة بارزة في تاريخ برشلونة وينتظر عودته للساحة الأوروبية في الموسم المقبل، بعد أن فضل الانضمام إلى يوفنتوس على قبول عرض مغرٍ من الصين.

ويشكل ألفيس، الذي لم يعان من الإصابات خلال مسيرته الطويلة الحافلة بالإنجازات، صفقة حرة رائعة بالنسبة ليوفنتوس رغم أنه في الثالثة والثلاثين من عمره.

وحسم يوفنتوس بالفعل صفقة التعاقد مع ميراليم بيانيتش، حيث يسعى إلى إعادة بناء الفريق هذا الصيف بعد رحيل المهاجم ألفارو موراتا والرحيل المحتمل لبول بوغبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com