4 أوراق تحسم صدام روما وميلان في الدوري الإيطالي
4 أوراق تحسم صدام روما وميلان في الدوري الإيطالي4 أوراق تحسم صدام روما وميلان في الدوري الإيطالي

4 أوراق تحسم صدام روما وميلان في الدوري الإيطالي

تتجه الأنظار إلى ملعب "الأولمبيكو" لمتابعة الموقعة المرتقبة، التي تجمع روما وضيفه آسي ميلان، مساء اليوم الاثنين، في قمة مباريات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري الإيطالي.

وتبدو هذه المواجهة مشتعلة في ظل تقاسم الفريقين المركز الثاني برصيد 32 نقطة خلف يوفنتوس المتصدر، بفارق 7 نقاط.

ويرصد "إرم نيوز"، أبرز الأوراق التي تحسم اللقاء.

سوسو

يعتمد فريق ميلان على قدرات صانع الألعاب سوسو، النجم الإسباني، الذي خطف الأضواء في الموسم الحالي مع الروزانيري.

وأصبح سوسو، 23 عامًا، أخطر لاعبي ميلان؛ لأنه صانع الألعاب والعقل المفكر في تشكيلة الروزانيري، وسجل 5 أهداف للميلان، كما أنه صنع 6 أهداف، وهو صانع الألعاب الأكثر صناعة للأهداف.

وأكد النجم التونسي نبيل معلول، المحلل الشهير، أن سوسو لاعب سريع ومهاري ويمثل المتنفس للميلان في الصعيد الهجومي.

وقال معلول: "سوسو يتميز بالسرعة والقدرات الفردية المميزة، ولديه ميزة مهمة أنه من يصنع الفارق بمهاراته".

دجيكو

تطور اللاعب البورسني إدين دجيكو مهاجم الفريق بشكل واضح في الموسم الحالي مع فريقه روما الإيطالي.

وانضم دجيكو، صاحب الـ30 عامًا، إلى الجيلاروسي، قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي، ولكنه قدم موسمًا مهزوزًا قبل أن يصبح هداف الفريق برصيد 12 هدفًا من 15 مباراة، كما صنع 4 أهداف لزملائه.

وأصبح دجيكو عنصرًا لا غنى عنه في تشكيلة المدرب سباليتي، المدير الفني لفريق روما، خاصة أنه يتميز بكونه محطة هجومية مميزة ويتسم بطول القامة والمهارات الفردية.

وقال محمد صلاح، نجم روما الإيطالي عن دجيكو، إن اللعب بجوار المهاجم البوسني له متعة خاصة، لأنه يمنح الأجنحة خلفه العديد من الخيارات، للعب سواء بالانطلاق في المساحات أو التمرير أو تبادل الكرة معه.

ناينغولان

يعد اللاعب البلجيكي رمانة الميزان لفريق روما خلال المرحلة الماضية، وأصبح هذا اللاعب عنصرًا مهمًا للجيلاروسي واستطاع أن يحجز مقعده في التشكيلة الأساسية.

ويعتمد ناينغولان، البالغ 28 عامًا، على قوته البدنية ومردوده الوفير في وسط الملعب، ويعد من أفضل اللاعبين في مسألة تدوير الكرة، ويمثل نقطة قوة لصفوف روما، لأنه يقوم بالتوزيع بشكل رائع مع ستروتمان ودي روسي.

وقال حازم إمام، نجم أودينيزي الإيطالي الأسبق، في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز" إن ناينغولان لاعب مهم في تشكيلة روما، موضحًا أن اللاعب لديه نقطة مهمة تتمثل في توزيع الكرة بشكل ممتاز.

وأضاف إمام أن روما يعتمد في الأساس على تمركز ناينغولان، وتسديداته القوية، بوصفه الأكثر مردودًا بدنيًا مع الثنائي ستروتمان ودي روسي.

كارلوس باكا

يقدم النجم الكولومبي كارلوس باكا، موسمًا مختلفًا مع ميلان، وأصبح أكثر نضجًا وخبرة ويسهم بقوة في تحقيق الفوز لصالح الروزانيري.

وسجل باكا 6 أهداف في الموسم الحالي، ويعد أهم النجوم في تشكيلة المدرب مونتيلا، لأنه لاعب سريع وقوي البنية وقادر على نقل فريقه للأمام بتحركاته السريعة، بجانب استغلال الفرص.

وأكد هاني سعيد، نجم منتخب مصر الأسبق وفريق فيورنتينا، في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز"، أنه يتابع ميلان هذا الموسم ومعجب بتطور باكا وانسجامه بشكل أكبر مع زملائه.

وأوضح سعيد أن باكا مهاجم سريع وقوي البنية، ولديه قدرات فردية وجماعية مميزة، تجعله من اللاعبين المهمين في تشكيلة الروزانيري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com