هدف كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد لإنجاز تاريخي بالتتويج بكأس العالم للأندية
هدف كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد لإنجاز تاريخي بالتتويج بكأس العالم للأنديةهدف كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد لإنجاز تاريخي بالتتويج بكأس العالم للأندية

هدف كريستيانو رونالدو يقود ريال مدريد لإنجاز تاريخي بالتتويج بكأس العالم للأندية

حقق ريال مدريد الإسباني الإنجاز التاريخي الذي كان متوقعًا، وبات أول فريق يحافظ على لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم، حيث توّج بالنسخة الحالية للبطولة، المقامة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، إثر الفوز على جريميو البرازيلي 1 / صفر اليوم السبت في المباراة النهائية على ملعب استاد مدينة زايد الرياضة.

ويدين ريال مدريد بفضل كبير في الفوز للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، المتوج بلقب أفضل لاعب في العالم، حيث سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53 ليحسم المباراة واللقب لصالح الريال بطل أوروبا.

ورفع رونالدو رصيده إلى سبعة أهداف معززا رصيده كأفضل هداف في تاريخ البطولة ونال فريق المدرب زين الدين زيدان دفعة معنوية بهذا اللقب، وهو الثالث له هذا الموسم بعد كأس السوبر الاسبانية وكأس السوبر الأوروبية، قبل مواجهة الغريم التقليدي برشلونة في الدوري المحلي الأسبوع المقبل.

وفرض ريال مدريد سيطرته منذ البداية لكن، مثل عادته مؤخرا، لم يحسن استغلال الفرص التي أتيحت له ليخرج الشوط الأول بلا أهداف.

وكانت الفرصة الأخطر من نصيب مودريتش الذي سدد في القائم في الدقيقة 24 كما اقترب داني كاربخال من التسجيل في محاولتين لكن دفاع جريميو شتت الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

ولم يحسن رونالدو التعامل مع الكرة بعد مراوغة الحارس وأحد المدافعين أمام المرمى وبعدها سدد فوق العارضة من ركلة حرة.

وكانت المحاولة الوحيدة لجريميو عبر إديلسون من ركلة حرة قوية مرت فوق العارضة.

لكن مع بداية الشوط الثاني نجح رونالدو في وضع فريقه بالمقدمة من ركلة حرة في الدقيقة 53.

وبعد خمس دقائق أخرى ألغى الحكم هدفا آخر لرونالدو بداعي وجود كريم بنزيما، الذي مرر الكرة بالرأس إلى أفضل لاعب في العالم خمس مرات، في موقف تسلل.

واستمرت صحوة رونالدو الذي حاول التسجيل بتسديدة بكعب القدم لكن الدفاع أجهض الخطر.

ولم يكن مودريتش محظوظا مرة أخرى لترتد تسديدته من القائم في الدقيقة 65.

وزاد النشاط الهجومي لبطل إسبانيا مع اشتراك البديل غاريث بيل، صاحب هدف الفوز على الجزيرة الإماراتي في قبل النهائي، وسدد كرة جميلة بخارج القدم تصدى لها الحارس قبل النهاية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com