كيف حُسم لقب الدوري الإسباني؟
كيف حُسم لقب الدوري الإسباني؟كيف حُسم لقب الدوري الإسباني؟

كيف حُسم لقب الدوري الإسباني؟

* 21 نوفمبر: ريال مدريد 0 برشلونة 4

مع جلوس ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء أوضح نيمار ولويس سواريز نقاط الضعف في فريق رفائيل بنيتيز الذي كان يتعرض لانتقادات عديدة. وشارك اللاعب الأرجنتيني كبديل ليصنع الهدف الرابع لسواريز ليتحول غضب جماهير ريال مدريد صوب فلورنتينو بيريز رئيس النادي.

* 30 يناير: برشلونة 2 أتلتيكو مدريد 1

انتزع فريق المدرب دييغو سيميوني التقدم مبكرًا عبر كوكي في مباراة صاحبي المركزين الأول والثاني لكن ميسي وسواريز قلبا الأوضاع لصالح برشلونة. وطرد فيليبي لويس ودييغو غودين من أتلتيكو مدريد الذي صنع عدة فرصة لإدراك التعادل. لكن برشلونة تمسك بالانتصار ليبتعد بفارق 3 نقاط ولديه مباراة مؤجلة ليصبح سجل المواجهات المباشرة لصالحه وهو ما أبقاه على القمة رغم تراجع نتائجه.

* 29 فبراير: ريال مدريد 0 أتلتيكو مدريد 1

سجل أنطوان غريزمان هدفًا في الشوط الثاني ليتعرض المدرب زين الدين زيدان الذي خلف بنيتيز لهزيمته الأولى فيما بدا أنه المسمار الأخير في مسيرة ريال مدريد نحو المنافسة على اللقب. وقال المدرب الجديد: "المنافسة على لقب الدوري انتهت بالنسبة لنا." لكن في الواقع فإن هذه النتيجة كانت السبب في تحسن نتائج فريقه بعد ذلك حيث انتصر 12 مرة متتالية. ومنح تراجع نتائج برشلونة في أبريل ريال مدريد فرصة المنافسة على اللقب لكن الفريق احتاج لوقت طويل للوصول إلى هذه المرحلة.

* 19 مارس: سبورتنغ خيخون 2 أتلتيكو مدريد 1

اهتزت شباك أتلتيكو مدريد مرتين في أخر 11 دقيقة لتنتهي سلسلة مؤلفة من 7 انتصارات في 8 مباريات وبدت أن هذه انتكاسة لآمال الفريق في المنافسة على اللقب. واتضح ذلك من خلال ردود فعل المدرب دييغو سيميوني أمام وسائل الإعلام. وبالتأكيد شعر أتلتيكو مدريد بالندم بسبب أدائه في نهاية المباراة وزاد هذا الشعور بعد ذلك بشهر عندما خسر برشلونة 3 مرات متتالية وبقي على القمة رغم ذلك.

* 20 أبريل: ديبورتيفو 0 برشلونة 8

3 هزائم متتالية أمام ريال مدريد وريال سوسيداد وفالنسيا جعلت آمال برشلونة في الفوز باللقب معلقة بخيط رفيع لكن رد فعل الفريق كان قويًا بأداء هجومي خارج ملعبه أمام ديبورتيفو وسجل سواريز 4 أهداف. وظلت المشاكل الدفاعية كما هي لكن الفريق نجا ولم يظهر أي قدر من الرحمة في الهجوم ليعود للمنافسة بقوة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com