روزيسكي لاعب التشيك يتوعد إسبانيا قبل مواجهتهما في يورو 2016
روزيسكي لاعب التشيك يتوعد إسبانيا قبل مواجهتهما في يورو 2016روزيسكي لاعب التشيك يتوعد إسبانيا قبل مواجهتهما في يورو 2016

روزيسكي لاعب التشيك يتوعد إسبانيا قبل مواجهتهما في يورو 2016

أكد توماس روزيسكي لاعب خط وسط المنتخب التشيكي لكرة القدم  الخميس أن فريقه جاهز لتفجير مفاجأة أمام نظيره الإسباني يوم الاثنين المقبل في أولى مباريات الفريقين ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في فرنسا.

وأوضح روزيسكي أن فريقه لا يخشى المواجهة مع المنتخب الإسباني حامل اللقب والذي أبهر الجميع بأسلوب لعبه الرائع.

وقال روزيسكي في مؤتمر صحفي لفريقه بمدينة تور الفرنسية: "أعشق كرة القدم الإسبانية. عشقها كثيرًا".

وأضاف: "ليست مفاجأة أن تسيطر الأندية الإسبانية على المباريات النهائية للبطولات الأوروبية. ويجب أن أعترف بعشقي لهذا النوع من الكرة وأسلوب اللعب. أعشق هذا الأسلوب الخططي وإمكانيات اللاعبين حيث تقدم الكرة الإسبانية مستويات رائعة. ولهذا يبرز المنتخب الإسباني ضمن أفضل الفرق في العالم".

ولعب روزيسكي إلى جوار العديد من اللاعبين الإسبان مثل سيسك فابريغاس وسانتياغو كازورلا وهيكتور بيليرين وميكيل أرتيتا وناتشو مونريال علمًا بأن بعضهم يمثل جزءًا من أسلوب الـ "تيكي تاكا" الذي يقدمه المنتخب الإسباني.

وأوضح روزيسكي: "أعشق اللعب بنفس طريقة الكرة الإسبانية. كنت أتفاهم بشكل جيد مع لاعبي إسبانيا الذين لعبت بجوارهم".

ويلتقي المنتخبان التشيكي والإسباني يوم الاثنين المقبل بمدينة تولوز الفرنسية في بداية رحلة دفاع المنتخب الإسباني عن لقبه الأوروبي.

واعترف روزيسكي بأن المباراة تمثل بداية صعبة للغاية بالنسبة لفريقه في هذه البطولة ولكنه حذر أيضا فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني.

وقال روزيسكي نجم آرسنال الإنجليزي: "نعلم أننا نستطيع لعب كرة القدم. وندرك أيضًا صعوبة مجموعتنا. ولكننا فريق جيد وسنكافح. سيكون من الصعب الفوز علينا".

وخلال الموسم المنقضي خاض روزيسكي مباراة واحدة فقط مع آرسنال وكانت في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي خلال شهر فبراير الماضي حيث أجرى اللاعب جراحة في الركبة خلال أغسطس الماضي ولدى عودته إلى الملاعب تعرض لإصابة عضلية أبعدته مجددًا عن الملاعب.

وقال روزيسكي: "علينا أن نكافح. عندما تريد شيئًا بشكل كبير، يجب أن تكافح من أجله وتبذل كل ما بوسعك. فعلت هذا حتى تواجدت مع المنتخب التشيكي حاليًا... إنني بحال بدنية رائعة. كان عليّ أن أستعد لمدة شهرين بشكل خاص قبل البطولة. التقيت المدرب وتوصلنا لاتفاق بأنني يجب أن أخوض مباراتين أو 3 مباريات مع الفريق الثاني بنادي آرسنال. كان هذا شرطًا لمشاركتي في البطولة الأوروبية".

وأشار: "كان هذا أصعب عام بالنسبة لي. وضعت يورو 2016 هدفًا لي. كنت بحاجة لخوض المباريات، وكان لي هذا من خلال المباريات الودية. كل شيء على ما يرام حاليًا. ينتابني شعور جيد وأتمنى الاستمرار بهذا الشكل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com