بيكيه: غوارديولا جعلنا نفهم كرة القدم بشكل مختلف
بيكيه: غوارديولا جعلنا نفهم كرة القدم بشكل مختلفبيكيه: غوارديولا جعلنا نفهم كرة القدم بشكل مختلف

بيكيه: غوارديولا جعلنا نفهم كرة القدم بشكل مختلف

أشاد جيرار بيكيه، مدافع برشلونة، بتأثير مدربه السابق بيب غوارديولا الذي لا ينسى على الفريق الإسباني، قائلا إنه جعل اللاعبين يفهمون كرة القدم بشكل مختلف، وذلك قبل مواجهة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

وأعاد غوارديولا التعاقد مع بيكيه، خريج أكاديمية برشلونة، من مانشستر يونايتد في 2008 وحصد الثنائي معا 14 لقبا خلال أربعة مواسم لا تنسى قبل أن يستقيل المدرب في 2012.

وقال بيكيه في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: "أعتقد أن غوارديولا ترك تأثيرا على كل فرد لعب تحت قيادته خلال هذه السنوات الأربع.. أعتقد أننا نتحدث دائما عن فترة ما قبل وما بعد غوارديولا.. بدأنا نفهم الكرة بشكل مختلف الآن.. حيث قام بتغيير تاريخ النادي".

وفاز برشلونة بكل المواجهات الرسمية الأربع أمام سيتي وأطاح بهم من دور الستة عشر لدوري الأبطال في 2014 و2015، كما يلتقي الفريقان في المجموعة الثالثة، غدا الأربعاء، لكن بيكيه يعتقد أن متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز أصبح فريقا مختلفا تحت قيادة غوارديولا.

وشدد: "بيب يتولى المسؤولية هناك حاليا وأحدث تغييرات على الطريقة التي يلعبون بها كرة القدم وهو ما يصعب الأمور علينا".

وتابع: "بدأوا يلعبون بشكل مشابه لنا وسنحاول التركيز على مناطق قوتنا والاستحواذ على الكرة، لكننا نعلم أن سيتي سيضغط علينا ويلعب مثلنا، سيكون من الصعب الاستحواذ على الكرة وسيكون تحديا أن نثبت أننا ما زلنا في القمة".

كما جدد اللاعب، البالغ من العمر 29 عاما، قراره الاعتزال الدولي بعد كأس العالم 2018، وكشف عن أنه فكر في الاعتزال بعد إخفاق إسبانيا في كأس العالم 2014 وخروج برشلونة من موسم بلا ألقاب.

وأضاف بيكيه، الذي فاز بكأس العالم وبطولة أوروبا وثلاثة ألقاب لدوري الأبطال وستة ألقاب للدوري الإسباني: "تحدثت مع البعض وقلت لهم أنني لا أرغب في الاستمرار. لكن مدربين أقنعوني بالعدول عن قراري.. لم أكن أشعر وقتها بالدافعية والحماس وربما يرجع ذلك إلى أنني فزت بالكثير وأنا في سن صغيرة".

وتابع: "لكن المدرب لويس إنريكي منحنا الكثير وأشعر بالراحة الآن في النادي والمنتخب الوطني".

وكرر لويس إنريكي، زميل غوارديولا السابق مع برشلونة ومنتخب إسبانيا، تعليقات بيكيه الخاصة بالمدرب الحالي لمانشستر سيتي.

وشدد: "لا أستطيع القول إن كان أفضل مدرب على الإطلاق، لكني أستطيع القول إنه سيصبح من أفضل المدربين.. إنه شخص دشن حقبة جديدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com