مباراة يوفنتوس وتوتنهام.. كيف سيتعامل هاري كين مع الدفاعات الإيطالية
مباراة يوفنتوس وتوتنهام.. كيف سيتعامل هاري كين مع الدفاعات الإيطاليةمباراة يوفنتوس وتوتنهام.. كيف سيتعامل هاري كين مع الدفاعات الإيطالية

مباراة يوفنتوس وتوتنهام.. كيف سيتعامل هاري كين مع الدفاعات الإيطالية

أحرز المهاجم هاري كين 32 هدفًا في كل المسابقات لصالح توتنهام هوتسبير، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، ليتصدر قائمة الهدافين أوروبيًا هذا الموسم.

لكن هذا السجل لأكثر المهاجمين قدرة على خطف الأهداف على المستوى القاري، سيواجه اختبارًا صعبًا الثلاثاء.

ويتوقع أن يقود لاعب منتخب إنجلترا البالغ من العمر 24 عامًا، هجوم فريقه في ذهاب دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، في مواجهة مضيفه يوفنتوس الذي يمتاز بأنه واحد من أصلب الفرق دفاعيًا في السنوات الأخيرة.

وفاز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي 6 مواسم متتالية، كما بلغ نهائي دوري الأبطال مرتين في آخر 3 مواسم.

ورغم أن يوفنتوس خسر جهود مدافعه ليوناردو بونوتشي، الذي انضم في يوليو الماضي إلى ميلان، إلا أن هز شباك الفريق يبقى مهمة صعبة. وسكن هدف واحد شباك يوفنتوس في آخر 16 مباراة في كل المسابقات.

وفي دوري الدرجة الأولى الإيطالي دخل مرمى يوفنتوس 15 هدفًا في 24 مباراة هذا الموسم، وهو ثالث أفضل رقم على مستوى أبرز 5 مسابقات للدوري في أوروبا بعد برشلونة برصيد 11 هدفًا في مرماه، وأتلتيكو مدريد برصيد 9 أهداف.

ويبقى المخضرمان جيورجيو كيليني وأندريا بارزالي ذخيرة يوفنتوس في خط الدفاع، مدعومَينِ من اللاعب الدولي المغربي مهدي بنعطية والبرازيلي أليكس ساندرو والسويسري ستيفان ليختشتاينر. وخلفهم في حراسة المرمى يقف البولندي فويتشيخ شتينسني، ومتجدد الشباب جيانلويجي بوفون.

ولكن توجد أسباب لتحفيز كين في مواجهة الغد أمام يوفنتوس. فهناك احتمال لغياب بارزالي بسبب إصابة في ربلة الساق، كما سيغيب بليز ماتودي اللاعب المحوري في خط وسط يوفنتوس، الذي يقوم بدور مهم أمام خط الدفاع.

ولعل كين يسترجع ذكريات المباراة الودية بين توتنهام أمام يوفنتوس في ملعب ويمبلي في أغسطس 2017، حينها أحرز كين هدف الافتتاح في المباراة التي انتهت 2/0 لصالح فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو.

وسيكون كين دون شك مدفوعًا بقدرته على إحراز 14 هدفًا في آخر 11 مباراة، من بينها التعادل 2/2 أمام ليفربول في الرابع من فبراير الجاري، وتسجيل هدف الفوز 1/0 أمام آرسنال في قمة شمال لندن في الدوري الإنجليزي الممتاز السبت الماضي.

ووصفه ىرسين فينغر مدرب آرسنال بأنه "واحد من أفضل المهاجمين على مستوى العالم" وأنه "قادر على التسجيل ضد أي فريق منافس".

لكن يوفنتوس سيحاول إثبات خطأ هذه المقولة أو على الأقل الشطر الأخير منها.

في سياق متصل قال جيورجيو كيليني مدافع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، إنه لا يتذكر على وجه التحديد واقعة تدخل فيها بعنف، ضد هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير في بداية ظهور لاعب منتخب إنجلترا على الساحة الدولية، لكنه لم يستبعد حدوث هذا الأمر.

وسبق أن تقابل اللاعبان عندما استضافت إيطاليا منتخب إنجلترا في مباراة ودية، في ملعب يوفنتوس في تورينو في مارس 2015، في أول مباراة دولية كاملة للمهاجم كين.

وبعد دقائق من بداية المباراة حدث التحام قوي بين كين وكيليني، وصفه لاعب توتنهام في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين بأنه "كان ترحيبًا لطيفًا جدًا في بداية مشواره الدولي".

وفي مواجهة وسائل الإعلام رد كيليني بأنه لا يتذكر الواقعة.

وقال: "هل قال كين إنني تدخلت بعنف ضده في إحدى المرات؟ لا أتذكر ذلك. ربما يكون قد حدث.. لكن من المؤكد أنه لم يكن تدخلًا متعمدًا".

ورغم أنه من المدافعين مرهوبي الجانب في الملاعب، يعد كيليني من ألطف الشخصيات خارجها، وأشاد لاعب منتخب إيطاليا بمنافسه كين.

وقال: "إنه مهاجم استثنائي، وهو ما تظهره إحصاءات العام الماضي. إنه مهاجم متكامل يلعب من أجل مصلحة الفريق. في رأيي هو واحد من أفضل المهاجمين، والناس تتحدث عنه بالفعل".

وقال كيليني إن المباراة تتجاوز مسألة الصراع الشخصي مع كين.

وقال: "من المستحيل أن أوقف خطورة كين وحدي. المهم أن يوقف يوفنتوس خطورة توتنهام. لا يجب أن نحصر توتنهام في شخص كين".

من جانبه قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير، إن فريقه سيتحقق من قدرته على التنافس مع صفوة أندية أوروبا عندما يحل ضيفًا على يوفنتوس.

ووصل توتنهام لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الثامنة التي ضمت حامل اللقب ريال مدريد وبروسيا دورتموند، لكن بوكيتينو توقع أن يكون الاختبار الأصعب لفريقه هذا الموسم أمام بطل إيطاليا.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي: "غدًا سنرى إن كان بإمكاننا التنافس في هذا المستوى. يحظى يوفنتوس بقدر هائل من الخبرة، ونحتاج إلى إظهار الحماس والطاقة والرغبة في التنافس للوصول إلى مستواه".

وأضاف قبل مواجهة يوفنتوس الذي خسر مرتين في آخر 3 مباريات نهائية بدوري الأبطال "سنتحلى بالشجاعة وسنبحث عن الفوز ونحتاج للعب بتحرر وبأفكار واضحة، ويجب أن نستمتع بالمباراة".

وقال هاري كين هداف توتنهام: "لم يتوقع أحد أن نتأهل عن هذه المجموعة، لذا نصل إلى هنا بثقة هائلة. ستكون مباراة الغد صعبة، لكن نتمنى أن ننفذ المهمة بشكل جيد".

وخرج مدافع توتنهام توبي ألدرفيريلد من التشكيلة رغم تعافيه مؤخرًا من إصابة في عضلات الساق الخلفية، وبرر بوكيتينو ذلك بحاجة اللاعب البلجيكي لاستعادة لياقته البدنية بشكل كامل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com