المكسيك قد تشهد ثانية تتويج هاميلتون بلقب فورمولا 1
المكسيك قد تشهد ثانية تتويج هاميلتون بلقب فورمولا 1المكسيك قد تشهد ثانية تتويج هاميلتون بلقب فورمولا 1

المكسيك قد تشهد ثانية تتويج هاميلتون بلقب فورمولا 1

فاز لويس هاميلتون بلقبه الرابع في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في المكسيك العام الماضي وسيكون من قبيل المفاجأة إذا لم يقم السائق بحسم لقبه الخامس على حلبة هرمانوس رودريغيز في العاصمة المكسيكية مطلع الأسبوع المقبل.

ويريد سائق مرسيدس أن يحسم اللقب بمزيد من التصميم وبأسلوب جذّاب هذه المرة على الرغم من أنه لا يزال يتحدث علنًا عن أنه لا يوجد أي شيء مضمون محذرًا من تسرب الشعور بالرضا إلى نفسه.

وفي آخر مرَّة، حل السائق البريطاني، الذي يبتعد الآن بفارق 70 نقطة عن سيباستيان فيتل سائق فيراري قبل ثلاث جولات على النهاية، في المركز التاسع على الحلبة التي تقع على ارتفاع كبير عن سطح البحر والتي فاز عليها الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول.

وإذا ما استطاع فرستابن أن يكرّر الإنجاز نفسه، وهو ما لا يمكن استبعاده، فان هاميلتون سيصبح البطل تحت أي ظرف.

ويأتي هذا لأن سيباستيان فيتل يمكنه فقط الفوز باللقب إذا ما فاز بالسباقات المقبلة كافة على أمل ألا يتمكن منافسه البريطاني من تسجيل خمس نقاط فقط لحسم البطولة نهائيًّا.

واحتلال المركز السابع سيفي بالغرض بالنسبة لهاميلتون لكن السائق البالغ من العمر 33 عامًا، الذي أقر بأنه فكر بطريقة خططية في السباق السابق في تكساس عندما حاول تجاوز فرستابن نحو المركز الثاني، سيسعى لتحقيق الفوز.

وقال هاميلتون للصحفيين عقب إنهائه في المركز الثالث في أوستن يوم الأحد الماضي بينما جاء فيتل في المركز الرابع "أعرف أن الرفاق (في الفريق) سيقومون بتحليل رائع بداية من اليوم وخلال اليومين المقبلين وسنصبح أقوى في السباق المقبل".

وأضاف عن نهجه وهو يخوض السباق الماضي "الهدف الوحيد كان هو الفوز في السباقات الأربعة وهذا ما يتركز عليه تفكيري".

وربما يشعر فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في الفريق بأن لديه فرصة سانحة لاعتلاء منصة التتويج للمرّة الأولى هذا العام نظرًا لأن فوزه سيهدي لهاميلتون اللقب.

وسيظل تركيز ثنائي مرسيدس منصبًّا على ضمان لقب الصانعين للعام الخامس على التوالي.

ويتفوق مرسيدس بفارق 66 نقطة عن فيراري الذي قلص الفارق في تكساس. ولا تزال هناك 86 نقطة متاحة للفوز بها عقب سباق المكسيك.

وقال توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس: "نخوض معركة تبدو في متناولنا ويجب أن نواصل الضغط للفوز باللقبين".

ويعني عدم وجود منافسة تذكر أن فيراري ومرسيدس لن يعوّلا كثيرًا على تفوق محركيهما؛ ما يفتح المجال أمام رد بول.

وقال كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول "هذا ما ساعدنا العام الماضي ونأمل أن تأتي النتيجة على  الشاكلة ذاتها ثانية".

وأضاف: "من الناحية الواقعية، فإنها فرصتنا الأخيرة للفوز بسباق من الآن وحتى نهاية العام".

وفي الخلف، ستكون هناك بعض المواجهات الكبيرة بحثًا عن تحسين المراكز على صعيد ترتيب بطولة العالم وهو ما يقرر كيفية تقسيم حجم الإيرادات والجوائز المالية.

ويبتعد رينو صاحب المركز الرابع بفارق جيد لكن غير آمن عن هاس، بينما يقترب فورس أنديا، الذي يملك السائق المكسيكي الوحيد في البطولة وهو سيرجيو بيريز، من مكلارين صاحب المركز السادس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com