بولت: أرغب في أن أكون مثل محمد علي
بولت: أرغب في أن أكون مثل محمد عليبولت: أرغب في أن أكون مثل محمد علي

بولت: أرغب في أن أكون مثل محمد علي

أكد العداء الجامايكي أوسين بولت أنه سيحاول كسر رقمه القياسي العالمي في سباقات 200 متر في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو "ريو 2016"، التي يأمل خلالها في الحصول على ثلاث ميداليات ذهبية جديدة.

وقال العداء الجامايكي، الذي حصد 6 ميداليات ذهبية في أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012، في مقابلة مع مجلة "شتيرن"الألمانية: "أرغب في أن أكون بالنسبة لألعاب القوى كما كان محمد على بالنسبة للملاكمة".

وأضاف صاحب الأرقام القياسية في سباقات 100 و200 متر: "أرغب في ترك ذكرى غير عادية عند اعتزالي وأن يتحدث الناس عني بإجلال".

ويتطلع بولت لصناعة التاريخ مرة أخرى في أولمبياد "ريو 2016"، حيث قال: "أريد أن أتخطى جميع الحدود مرة أخرى".

واستطرد العداء الأسرع في التاريخ: "أنا مستعد للقيام بشيء ضخم، أثق في أنني سأسجل رقما قياسيا عالميا جديدا هذا العام في سباق 200 متر، على أي حال جسدي يؤكد لي أن هذا في ممكن".

وكان بولت قد سجل، قبل سبع سنوات في بطولة العالم لألعاب القوى ببرلين، الأرقام القياسية العالمية لسباقات 100 متر (تسع ثوانٍ و58 جزءا من الثانية) و200 متر (19 ثانية و19 جزءا من الثانية).

ورغم ذلك، لا يعتقد بولت أنه قادر على تحسين رقمه القياسي في سباق 100 متر، وقال: "سباقات 100 متر تحتاج إلى إتقان مطلق، أمام سباق 200 متر فهو أكثر يسرا، يمكن خلاله تصحيح الأخطاء، التي قد تقع في البداية ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com