نادال يهزم لايوفيتش ويصعد للدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة
نادال يهزم لايوفيتش ويصعد للدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحةنادال يهزم لايوفيتش ويصعد للدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة

نادال يهزم لايوفيتش ويصعد للدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة

استهل الاسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم مشواره في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) آخر بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي بالفوز على الصربي دوسان لايوفيتش 7 /6 (8/6) و6 /2 و6/2 اليوم الثلاثاء في الدور الأول للبطولة.

ويعد نادال والسويسري روجيه فيدرر أبرز المرشحين لنيل اللقب في ظل غياب البريطاني أندي موراي بسبب الإصابة في الفخذ والصربي نوفاك ديوكوفيتش بسبب الإصابة في المرفق والسويسري ستان فافرينكا بسبب الإصابة في الركبة والياباني كي نيشيكوري بسبب الإصابة في الرسغ والكندي ميلوس راونيتش المصنف الحادي عشر بسبب الإصابة في الرسغ.

واقتنص نادال صدارة التصنيف العالمي من موراي قبل نحو عشرة أيام.

وجرت المباراة على ملعب ارثر أش المغطى بسبب هطول الأمطار بغزارة في نيويورك.

وسيطر نادال منذ البداية وحتى النهاية في مواجهة لايوفيتش المصنف 85 على العالم.

ويلتقي نادال في الدور الثاني مع الفائز من مباراة الياباني تارو دانييل والأمريكي تومي بول.

وقال نادال الذي حقق الفوز في ساعتين و17 دقيقة "حاولت أن اثبت وجودي، كانت المباراة صعبة في بدايتها، كان دوسان يلعب بشكل جيد دون أن يرتكب الكثير من الأخطاء".

وأضاف "بعد التعادل لعبت بشكل جيد في المجموعة الأولى، سعيد للغاية، ينبغي علي أن أواصل التطور، الأدوار الأولى تكون صعبة دائما".

وأشار "بعد غلق سقف الملعب كانت هناك الكثير من الضجيج في الداخل، كان الأمر غريب في البداية لكني سعيد بالفوز في النهاية".

ولم تستكمل أي مباراة في فئة الرجال، باستثناء مواجهة نادال مع لايوفيتش، في اليوم الثاني من فلاشينج ميدوز بسبب الأمطار الغزيرة التي انهمرت بعد ساعتين فقط من بداية المباريات.

وفاز نادال بـ15 لقبا في بطولات الغراند سلام من بينهم لقبين في فلاشينغ ميدوز في عامي 2010 و2013.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com