الجبهة الداخلية الإسرائيلية: صفارات الإنذار تدوي بـ "كريات شمونة" وبلدات بالجليل الأعلى

logo
فن ومشاهير

اختيار نضال الأشقر لكتابة رسالة "اليوم العربي للمسرح"‎

اختيار نضال الأشقر لكتابة رسالة "اليوم العربي للمسرح"‎
03 أكتوبر 2023، 6:54 م

عبّرت الفنانة والمخرجة المسرحية اللبنانية، نضال الأشقر، عن سعادتها، لاختيارها لتكون صاحبة رسالة اليوم العربي للمسرح، ضمن فعاليات افتتاح الدورة الـ 14 من "مهرجان المسرح العربي" في بغداد، في 10 كانون الثاني/يناير المقبل، لا سيما في هذه "الأوقات الصعبة والمعقَّدة التي يمر بها العالم العربي".

وقالت الأشقر لـ"إرم نيوز" إن "كلمتها ستركز على حرية التعبير، والإنسان في عالمنا العربي الذي هو بحاجة إلى الانطلاق، والخيال، وأجنحة تطير به إلى هواء طلق، يعبّر فيه وينقله إلى أماكن مختلفة".

وأضافت أن "المسرح ليس مجرد مكان أو عمل مسرحي، إنما هو صرخة مدوية للتوعية والإنقاذ، للفت النظر إلى مآسينا ومشكلاتنا التي نتشارك فيها في العالم العربي"، لافتة إلى أن "هذا هو الفرق بين المسرح الراكد الجامد والمستنقع، وبين المسرح المنطلق والحيِّ، والنابض بالمشكلات والمعالجات الحياتية، والذي يجب أن يكون كذلك".

أخبار ذات صلة

المسرحية التونسية "شوق" تظفر بذهبية "المسرح الحر" في الأردن

           

وأردفت الأشقر أنه "لمعالجة كل ذلك في المسرح نحن بحاجة إلى حرية تعبير، وخيال خصب، و طرح أسئلة عميقة وحقيقية عن مصيرنا وحاضرنا ومستقبلنا"، مشددة على "ضرورة أن يشكل المسرح علاجًا للمجتمع، وأن يترافق مع ورش عمل، ونشوء المكتبات، لأن الأنشطة الكبيرة الفكرية والثقافية والفنية هي التي تحرك المجتمع، وتفتح أمامه آفاقًا جديدة للتعبير".

ونضال الأشقر هي صاحبة مسيرة حافلة، وتلقّب بسيدة المسرح، وهي مؤسسة "مسرح المدينة" في بيروت.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC