انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى القطاع الأوسط بجنوب لبنان

logo
العالم العربي

حميدتي: "البرهان" قائد انقلاب لا يمثل السودانيين.. ونجدد الدعوة لوقف الحرب

حميدتي: "البرهان" قائد انقلاب لا يمثل السودانيين.. ونجدد الدعوة لوقف الحرب
الفريق محمد حمدان دقلو "حميدتي"المصدر: رويترز
26 سبتمبر 2024، 6:47 م

أعلن قائد قوات الدعم السريع في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو رفض الدعوة التي وُجهت إلى قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، ليمثل السودانيين في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وجدد استعداد الحركة للخوض في أي محادثات تهدف إلى حل سياسي شامل، بهدف وضع حد لمعاناة السودانيين.

وقال دقلو في فيديو نشر على حساب القوات في منصة "إكس" نرفض مشاركة قائد انقلاب 25 أكتوبر عبد الفتاح البرهان ممثلاً لشعبنا وبلادنا في الدورة العامة للأمم المتحدة، "لأنه قاد انقلاباً عسكرياً على الحكومة المدنية الانتقالية ما أدى إلى انهيار دستوري كامل في السودان".

وأضاف دقلو أن دعوة قائد الانقلاب لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ممثلا للسودان تتناقض مع المواقف المؤسسات الدولية، وتخدم أجندة دعاة الحرب في السودان، كما أنها تشجع الانقلابات العسكرية وتنامي الديكتاتوريات.

ودعا المجتمع الدولي إلى دعم خيارات الشعب السوداني صاحب الشرعية الحقة وأن يقف على الحياد ومعاقبة الطرف الرافض للحوار.

وأشار دقلو إلى أن القواتـ، ورغم التأييد الشعبي لها، إلا أنها لم تقل يوماً إنها تمثل السودانيين، وأنها ظلت منفتحة على كافة المبادرات الدعية لوقف العدائيات، بينما يقوم الطرف الآخر بالانتهاكات.

وأضاف أن القوات سبق أن طرحت رؤيتها لوقف الحرب، وهي رؤية ترتكز على 10 مبادئ تهدف لإيقاف الحرب وتحقيق التنمية، 

وأضاف دقلو: نجدد التأكيد على استعدادنا التام لوقف إطلاق النار في كافة أرجاء السودان، لتسهيل مرور المساعدات الإنسانية وتوفير ممرات آمنة، وبدء محادثات جادة وشاملة تؤدي إلى حل سياسي شامل لإقامة حكومة مدنية تقود البلاد نحو تحول ديمقراطي حقيقي وسلام دائم.

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC