عاجل

مصدر: نسبة الإقبال على التصويت في انتخابات الرئاسة بالجزائر بلغت 48 بالمئة

logo
العالم العربي

4 غارات تستهدف مواقع حوثية في جزيرة كمران اليمنية

4 غارات تستهدف مواقع حوثية في جزيرة كمران اليمنية
طائرة أمريكية تلقع لضرب مواقع حوثيةالمصدر: رويترز
26 يوليو 2024، 4:43 م

استهدفت المقاتلات الأمريكية والبريطانية بأربع غارات جوية مساء اليوم، أهدافا حوثية في جزيرة "كمران" اليمنية، الواقعة في البحر الأحمر، قبالة سواحل الحديدة.

وسبق أن شنّت القوات الأمريكية البريطانية، خلال الفترة الماضية، عدة غارات جوية على "كمران" الاستراتيجية التابعة إداريًا لمحافظة الحديدة، والتي تبعد مسافة لا تتعدى خمسة كليومترات، عن "ميناء الصليف"، شمال غربي المحافظة.

أخبار ذات علاقة

غارات تستهدف مطار الحديدة شمال غرب اليمن

 وخلال الأعوام الأخيرة، حوّلت ميليشيا الحوثي، بمساعدة خبراء إيرانيين ولبنانيين، جزيرة "كمران" المأهولة بالسكان، إلى "منصة عسكرية"، لإطلاق بعض هجماتها الصاروخية والطيران المسيّر، تجاه السفن التجارية المارّة في المياه الدولية بالبحر الأحمر.

وكانت المقاتلات الأمريكية والبريطانية، نفذت مساء أمس، عدة غارات جوية استهدفت من خلالها مطار الحديدة الدولي، في محافظة الحديدة شمال غرب اليمن.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية لـ"إرم نيوز"، أن "الطيران الأمريكي والبريطاني، استهدف مطار الحديدة وسط المحافظة، بعدة ضربات جوية، والذي حولته ميليشيا الحوثي، إلى قاعدة عسكرية، تخزّن فيه العديد من الأسلحة كما تجعله منطلقاً لهجومها المتعدد".

وأوضحت المصادر، أن "الحوثيين يمتلكون منصة إطلاق صواريخ وطائرات مُسيرة (غير مأهولة)، متحركة، وتقوم بنقلها وتحريكها من موقع إلى آخر، إذ تحرص على تنفيذ هجماتها باتجاه السفن والبواخر من مواقع متفرقة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC