حزب الله: هاجمنا بسرب من المسيرات الانقضاضية قاعدة 7200 للصيانة جنوب مدينة حيفا

logo
العالم العربي

"ليلة عنيفة".. غارات إسرائيلية ضخمة خلال 10 دقائق على بيروت

"ليلة عنيفة".. غارات إسرائيلية ضخمة خلال 10 دقائق على بيروت
غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية المصدر: رويترز
03 أكتوبر 2024، 11:49 م

عاش لبنان "ليلة عنيفة" مساء الخميس، امتدت حتى ساعات الصباح الأولى ليوم الجمعة، إذ شنّ الجيش الإسرائيلي موجة عنيفة من الغارات الجوية استهدفت العديد من المواقع في العاصمة ومحيطها.

وجاءت الغارات الإسرائيلية على قرى ومدن قضاء صور وبنت جبيل اللبنانية، مع حلول منتصف الليل وتواصلت حتى صباح الجمعة، وفقًا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وقال مصدر بوزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية، لوكالة "رويترز"، إن ضربة إسرائيلية واحدة على الأقل وقعت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة خارج محيط مطار بيروت الدولي.

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن، اليوم الخميس، 5 غارات إسرائيلية على بلدة "برج البراجنة"  قضاء بعبدا في محافظة جبل لبنان قرب العاصمة بيروت، في ظرف 10 دقائق.

وجاء في بيان لوزارة الصحة اللبنانية أن "غارات للعدو الإسرائيلي في الساعات الاربع والعشرين الماضية على النبطية (أهم مدن منطقة جبل عامل في جنوب لبنان) أدت إلى استشهاد 19 شخصاً وإصابة 52 بجروح".

وفي بيروت، أوضح بيان آخر لوزارة الصحة اللبنانية أنه "في الساعات الأربع والعشرين الماضية على العاصمة أدت غارات العدو إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 24 بجروح".

وأدت الغارات الإسرائيلية كذلك، "على محافظة الجنوب إلى استشهاد 5 أشخاص وإصابة 37 بجروح" و " على محافظة البقاع إلى استشهاد شخصين وإصابة 14 آخرين بجروح"، في حين "أدت الغارات على محافظة جبل لبنان إلى استشهاد شخصين وإصابة 15 آخرين بجروح".

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد وجّه تحذيرًا لسكان عدة مناطق في بيروت بإخلاء منازلهم، بسبب نشاط لميليشيا "حزب الله".

وأضاف في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" أن "نشاطات حزب الله تجبر جيش الدفاع على العمل ضده بقوة"، على حد قوله.

وتابع: "جيش الدفاع لا ينوي المساس بكم، ولذا من أجل سلامتكم عليكم إخلاء بيوتكم فورًا والتوجه الى شمال نهر الأولي".

وأردف: "انقذوا حياتكم.. كل من يوجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية، يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه. أخلوا بيوتكم فورًا. انتبهوا يحظر عليكم التوجه جنوبًا. أي توجه جنوبًا قد يعرضكم للخطر". 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC