الجيش الإسرائيلي يقول إن طائراته الحربية تقوم بدوريات حول مطار بيروت

logo
العالم العربي

وكالة تابعة للحرس الثوري: كشف مصير نصر الله بيد "حزب الله"

وكالة تابعة للحرس الثوري: كشف مصير نصر الله بيد "حزب الله"
رفع صورة لنصر الله خلال فعالية لـ"حزب الله"المصدر: رويترز
27 سبتمبر 2024، 7:23 م

قالت وكالة أنباء "فارس نيوز" التابعة للحرس الثوري الإيراني، إنه لا يمكن تأكيد أو نفي الأخبار المتعلقة بشأن مصير الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله.

وقد تضاربت المعلومات بشأن مقتل نصر الله أو إصابته جراء هجوم شنته إسرائيل على مقر لقيادة الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية، الجمعة.

وأوضحت الوكالة الإيرانية أنه "لنفي أو تأكيد خبر السيد حسن نصر الله علينا أن ننتظر البيان الرسمي لحزب الله"، الأمر الذي يكشف عن تضارب بشأن المعلومات التي يوردها الإعلام الإيراني بشأن مصير نصر الله.

وكانت وكالة أنباء "تسنيم"، التابعة لفيلق القدس في الحرس الثوري، أفادت نقلًا عن مصادر وصفتها بالمطلعة بأن "حسن نصر الله ورئيس المجلس التنفيذي للحزب هاشم صفي الدين كلاهما على قيد الحياة".

من جهتها، نقلت القناة 12 الإسرائيلية بأن التقديرات لدى القيادة الأمنية الإسرائيلية بأن حسن نصر الله لم يعد على قيد الحياة.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن الضربة على الضاحية الجنوبية حدثت حينما كان وزيرا الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي يتحدثان عبر الهاتف.

وأضافت: "نواصل تبادل المعلومات الاستخباراتية مع إسرائيل، لكننا لم نكن ضالعين في هذا الهجوم"، مبينة "لا نرى اليوم أي مؤشرات على غزو إسرائيلي بري للبنان".

أخبار ذات علاقة

أول تعليق من "الحرس الثوري" حول مصير نصر الله

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC