رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لا يجب منح حزب الله "فترة للتنفس"

logo
العالم العربي

الصفدي: أي محاولة إسرائيلية لتهجير فلسطينيين إلينا "إعلان حرب"

الصفدي: أي محاولة إسرائيلية لتهجير فلسطينيين إلينا "إعلان حرب"
الصفدي ونظيرته الألمانية خلال المؤتمرالمصدر: رويترز
05 سبتمبر 2024، 3:19 م

حذر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الخميس، من أن أي محاولة إسرائيلية لتهجير فلسطينيي الضفة الغربية باتجاه بلاده سيتم اعتبارها بمثابة "إعلان حرب" والتعامل معها وفق ذلك.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الصفدي، مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، التي تزور الأردن حاليا ضمن جولة إقليمية بالمنطقة.

وخلال المؤتمر، كشف الصفدي، أن بلاده تعد ملفا قانونيا عن الاقتحامات الإسرائيلية للمقدسات بالقدس المحتلة، دون أي يوضح إلى أي جهة سيتم رفع هذا الملف.

وأكد وزير الخارجية الأردني ، أن إسرائيل تشن حربًا جديدة في الضفة الغربية، رافضًا "المزاعم التي يروج لها نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا والحدود مع الأردن".

وقال إن "الوزراء المتطرفين في الحكومة الإسرائيلية ماضون في بث الكراهية ضد الفلسطينيين".

وأكد وزير الخارجية الأردني أنه "لا يمكن للمستقبل أن يكون مستقبل أمن وسلام إلا إذا حصل الفلسطينيون على حقوقهم كاملة"، وفق ما نقلته وزارة الخارجية الأردنية.

وأضاف: "أبلغت وزيرة الخارجية الألمانية أنه آن الوقت لأن تؤدي ألمانيا واجبها الدولي والإنساني، وتفرض عقوبات على إسرائيل".

وتابع الصفدي: "إذا قطعت الكهرباء عن مخيمات اللجوء نتيجة انقطاع دعم المانحين، فلن يستطيع الأردن وحده أن يوفر الكهرباء لهم"، مثمنًا "دور ألمانيا الإنساني بالمساعدات لغزة، واستمرار دعم الأنروا واللاجئين السوريين".

من جهتها، قالت الوزيرة الألمانية إن "الأردن يؤدي دورًا مهمًّا بحماية المقدسات في القدس المحتلة، ونرفض أي محاولة لزعزعة الوضع بالمقدسات في المدينة، ونحتاج إلى سلام دائم في المنطقة من خلال حل الدولتين".

وقالت في كلمتها خلال المؤتمر: "اتفقنا على دعم ممر إنساني عبر الأردن بـ5 ملايين يورو إضافية وبشكل مباشر".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC