استطلاع جديد: هاريس تتقدم على ترامب بنسبة 52% مقابل 48% على المستوى الوطني

logo
العالم العربي

"غارة الضاحية".. غالانت يكشف لأوستن تفاصيل ضرب قيادة "حزب الله"

"غارة الضاحية".. غالانت يكشف لأوستن تفاصيل ضرب قيادة "حزب الله"
غالانت وأوستن في لقاء سابقالمصدر: وزارة الدفاع الإسرائيلية
22 سبتمبر 2024، 11:44 ص

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأحد، لنظيره الأمريكي لويد أوستن، خلال اتصال هاتفي، هو السادس في أقل من أسبوع، تفاصيل عملية اغتيال قيادات تنظيم "حزب الله" الأخيرة في بيروت.

وأكد غالانت أن العملية كانت تهدف لاغتيال رئيس وحدة العمليات في "حزب الله"، قائد قوة "الرضوان"، إبراهيم عقيل، وقتل فيها أيضاً قيادي ميداني كبير في التنظيم يدعى أحمد وهبي، من ضمن 45 قتيلاً على الأقل سقطوا في الغارة الدقيقة.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية، ناقش غالانت مع أوستن "الموقف الدفاعي الإسرائيلي وعملياته ضد الهجمات الصاروخية المستمرة التي شنها حزب الله، على مدن شمالية ومناطق مدنية في إسرائيل".

وخلال مناقشة "هدف ضمان العودة الآمنة للسكان في القرى والبلدات شمالي البلاد"، تابع الجانبان "أنشطة الجيش الإسرائيلي المستمرة في غزة ضد حركة حماس في غزة"، وفق البيان.

في المقابل، عبّر أوستن عن قلقه، في بيان، عقب تعبير غالانت عن بداية مرحلة جديدة من الحرب، وحثّ على ضرورة إيجاد حل دبلوماسي للأزمة. 

وكان غالانت قد صرح قبل ذلك، من مقر سلاح الجو قائلاً: "بدأ حزب الله يشعر ببعض قدرات قواتنا، وهناك بالفعل شعور قوي للغاية بالضغط، ستستمر هذه التحركات حتى نصل إلى وضع نعيد فيه سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".

وأضاف: "هذا هو الهدف، وهذه هي المهمة، وسنفعل كل ما هو ضروري لتحقيق ذلك.

في الإطار ذاته، كشفت القناة 12 العبرية، اليوم، أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" قررت إرسال حاملة طائرات أخرى إلى المنطقة، هي الخامسة في الشرق الأوسط منذ بداية الحرب مع غزة.

يأتي ذلك في ظل التصعيد الحاد بين إسرائيل و"حزب الله"، والمخاوف من شن عملية برية إسرائيلية واسعة النطاق في لبنان، ما قد يؤدي إلى حرب شاملة تطال عدة محاور في منطقة الشرق الأوسط.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC