اف تحرك لجنود في موقع الصدح الإسرائيلي الحدودي مع لبنان بقذائف المدفعية

logo
العالم العربي

بعد استمرار القصف الإسرائيلي.. إجراءات جديدة من مستشفيات الضاحية

بعد استمرار القصف الإسرائيلي.. إجراءات جديدة من مستشفيات الضاحية
فرق الإنقاذ والجيش يحاولون انتشال ضحايا الغارات الإسرائيليةالمصدر: رويترز
28 سبتمبر 2024، 6:50 ص

قالت وزارة الصحة اللبنانية، صباح اليوم السبت، إن المستشفيات الواقعة في ضاحية بيروت الجنوبية ستجلي مرضاها، غداة غارات إسرائيلية كثيفة، وفق رويترز.

ودعت المستشفيات في بقية المناطق إلى التوقف عن استقبال الحالات غير الطارئة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

ودعت الوزارة في بيان "مستشفيات بيروت وجبل لبنان والمناطق غير المتضررة من العدوان الإسرائيلي إلى التوقف حتى نهاية الأسبوع المقبل عن استقبال الحالات الباردة غير الطارئة".

وتابعت أن ذلك "لإفساح المجال لاستقبال المرضى الموجودين في مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي سيتم إخلاؤها بسبب تطورات العدوان" في وقت لم تعلن الوزارة حصيلة الغارات ليلا.

أخبار ذات علاقة

"ليلة مرعبة".. ساعات الصباح تكشف حجم الدمار في ضاحية بيروت (فيديو)

ومن جهته، قال النائب اللبناني عن منطقة بحمدون مارك ضو لرويترز إن غارة إسرائيلية ضربت البلدة الجبلية جنوب شرقي بيروت في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، وأضاف أن حجم الأضرار لم يتضح بعد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح السبت، شن ضربات جديدة على أهداف لميليشيا حزب الله في شرق لبنان، بعدما واصل خلال الليل قصفه العنيف على ضاحية بيروت الجنوبية، معقل الحزب.

وأفاد الجيش في بيان أنه "يقصف حاليا أهدافا لتنظيم حزب الله الإرهابي في منطقة البقاع" في شرق لبنان. كذلك، أشار إلى أن صفارات الإنذار انطلقت في شمال إسرائيل فيما أعلن حزب الله إطلاق صواريخ على "مستعمرة كابري بصلية من صواريخ فادي 1".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC