حملة الرئيس الأمريكي السابق: المخابرات قدمت إفادة لترمب بشأن تهديدات إيرانية لاغتياله

logo
العالم العربي

استهدفهما حزب الله.. تعرف على "رامات ديفيد" و"رافائيل"

استهدفهما حزب الله.. تعرف على "رامات ديفيد" و"رافائيل"
تعرف على "رامات ديفيد" و"رافائيل"المصدر: إرم نيوز
22 سبتمبر 2024، 4:52 م

امتدت ضربات ميليشيا "حزب الله" اللبنانية لأهداف إسرائيلية إلى عمق بلغ 50 كيلومترًا من الحدود اللبنانية، عبر استهداف قاعدة "رامات ديفيد" ومجمع "رافائيل" للتجهيزات الإلكترونية والعسكرية.

ولأول مرة منذ حرب لبنان عام 2006 تصل صواريخ "حزب الله" إلى مدينة حيفا، وتقع قاعدة "رامات ديفيد" جنوب شرق حيفا، وتعدّ إحدى أهم 3 قواعد جوية رئيسة في إسرائيل، وهي تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي وبها مطار عسكري.

وقاعدة "رامات ديفيد" أنشأتها بريطانيا منذ عام 1942، خلال فترة الانتداب البريطاني، وتبلغ مساحتها نحو 10 كيلومترات مربعة، وتضم مرابض للطائرات تحت الأرض، و3 مدرجات لإقلاع وهبوط الطائرات، ومنها طائرات F16 وF15، وطائرات مروحية، وأخرى للتزود بالوقود.

وتنطلق من تلك القاعدة معظم العمليات العسكرية الإسرائيلية الجوية التي تستهدف الميليشيات الموالية لإيران في سوريا ولبنان.

وكان "حزب الله" عرض في يوليو الماضي مقطع فيديو تم التقاطه من خلال مسيّرة "الهدهد" للقاعدة ومعلومات عنها إلى جانب المنشآت التي تضمها من بينها مخازن الذخيرة وقبة اتصالات ومنصات للقبة الحديدية.

أخبار ذات علاقة

بعد قصف "حزب الله".. ما الأسرار التي تخبئها "رامات ديفيد" و"رفائيل"؟ (فيديو إرم)

 أما الهدف الثاني لقصف "حزب الله" الأخير فكان مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة "رافائيل"، وهي شركة متخصصة في الوسائل والتجهيزات الإلكترونية، تقع في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا.

والشركة قسم سابق من وزارة الدفاع الإسرائيلية وتعد مؤسسة حكومية، وتتولى إنتاج وتطوير تقنيات قتالية للجيش الإسرائيلي كما تقوم بالتصدير للخارج.

ويضم هذا المجمع منشآت متعددة لصناعة أسلحة دفاعية وهجومية للجيش الإسرائيلي، ويبعد مقره نحو 45 كيلومترًا عن حدود لبنان، ويضم منشآت تحت الأرض.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC