رئيس الأركان الإسرائيلي: كثفنا عملياتنا ضد حزب الله مؤخراً وسنواصل ضرباتنا إذا لزم الأمر

logo
العالم العربي

نصف مليون إسرائيلي دخلوا الملاجئ بعد إطلاق صواريخ من لبنان

نصف مليون إسرائيلي دخلوا الملاجئ بعد إطلاق صواريخ من لبنان
إسرائيلون في إحدى المطاراتالمصدر: (أ ف ب)
22 سبتمبر 2024، 1:43 م

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "نصف مليون إسرائيلي اضطروا لدخول الملاجئ الليلة الماضية وصباح اليوم الأحد، إثر الهجمات الصاروخية التي نفذتها ميليشيا حزب الله، واستهدفت بلدات ومدن إسرائيلية".

وأوضحت الصحيفة، أن "الليلة الماضية كانت متوترة للغاية في إسرائيل، وأن صافرات الإنذار كانت تطلق بين حين وآخر، وأنه رُصِد تسلل طائرة مسيرة في منطقة الجولان"، مبينًة أن "هجمات ميليشيا الحزب تسببت بدمار واسع النطاق بالمناطق المستهدفة".

وأشارت إلى أن "ميليشيا حزب الله أطلقت 115 صاروخًا تجاه إسرائيل 85 منهم خلال نصف ساعة فقط"، مبينة أن ذلك "دفع قيادة الجبهة الداخلية للإعلان عن تغيير في التعليمات، وإلغاء المدارس من حيفا وحتى شمالي إسرائيل".

ووفق الصحيفة العبرية، فإنه "تقرر إلغاء اجتماع مجلس الوزراء السياسي والأمني المصغر (كابينت) المقرر عقده اليوم"، لافتًة إلى أن الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو سيبدأ في وقت متأخر.

واليوم الأحد، أعلنت ميليشيا حزب الله، توجيه "رد أولي"، على مجزرتي الثلاثاء والأربعاء، في إشارة إلى التفجيرات التي حمّلت إسرائيل مسؤوليتها، وطالت الآلاف من أجهزة النداء الآلي "بيجر" والاتصال اللاسلكي "ووكي توكي" لعناصر الميليشيا.

وقال الحزب، في بيان له، إنه "قُصِفَت مُجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية، والواقعة في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا".

في المقابل، أكد الجيش الإسرائيلي، أن "ما يزيد على 100 صاروخ أطلقت من لبنان، صباح الأحد، وعملت فرق الإطفاء على إخماد حرائق اندلعت جرّاء ذلك، بعد ساعات من توجيه ضربات جوية مكثّفة ضد أهداف لحزب الله".

وشن الطيران الإسرائيلي غارات عنيفة على مناطق جنوب لبنان، وأكد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة بأن "غارة للعدو الإسرائيلي على بلدة عيترون، أدت إلى استشهاد شخص وإصابة شخص آخر بجروح".

من جانبها، أكدت القناة 12 العبرية، أنه "حتى الآن حُدِّد ما لا يقل عن 3 مواقع لسقوط صواريخ جراء الرشقات الصاروخية التي أطلقها حزب الله، فجر الأحد وصباحه على شمالي إسرائيل".

وأضافت: "في كريات بياليك (التابعة لحيفا)، تضرر مبنى من طابقين، نتيجة لارتطام صاروخ به، وأصيب شخص بجروح متوسطة، و3 آخرون بجروح طفيفة".

وتابعت القناة: "في مستوطنة موريشت (بالجليل الأدنى)، أصاب صاروخ منزلًا مباشرة، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالمبنى، ولم تقع إصابات".

وأشارت القناة إلى أن القصف الصاروخي من لبنان، فجر الأحد، أسفر أيضًا عن تضرر مزرعة ألبان في موشاف "بيت شعاريم" بالجليل الأدنى نتيجة تعرضها إلى "إصابة مباشرة"، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالمكان، واندلاع حرائق في عدة مواقع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC