هاريس: نصر الله "يداه كانتا ملطختين بالدماء"

logo
العالم العربي

غالانت: اغتيال نصر الله من أهم العمليات في تاريخ إسرائيل

غالانت: اغتيال نصر الله من أهم العمليات في تاريخ إسرائيل
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانتالمصدر: غيتي
28 سبتمبر 2024، 3:26 م

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، السبت، أن اغتيال الأمين العام لميليشيا "حزب الله" حسن نصر الله "من أهم عمليات الاغتيال في تاريخ إسرائيل"، متوعدا كل من يشن حربا على بلاده بـ"دفع ثمن باهظ".

جاء ذلك في كلمة متلفزة هي الأولى لغالانت بعد إعلان الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، اغتيال نصر الله، وتأكيد حزب الله رسميا مقتل أمينه العام، بغارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الجمعة.

أخبار ذات علاقة

نصر الله قاد المشروع الأبرز.. 3 أمناء عامين تعاقبوا على قيادة "حزب الله"

 

"اغتيال يتردد صداه في جميع أنحاء الشرق الأوسط"

وأضاف غالانت وفق ما نقلته عنه "الأناضول": "نفذ الجيش الإسرائيلي بالأمس (الجمعة) إحدى أهم عمليات الاغتيال في تاريخ دولة إسرائيل".

وتابع: "أنهى هذا العمل حسابا طويل الأمد مع كبير القتلة نصر الله، الملطخة يديه بدماء آلاف المدنيين والجنود" الإسرائيليين، على حد قوله.

وأوضح أن اغتيال نصر الله "ينضم إلى سلسلة العمليات الأخيرة التي يتردد صداها في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وترسل رسالة واضحة إلى أولئك الذين تصرفوا ضدنا، والذين يفكرون في القيام بذلك الآن، بأن من يبدأ حربا ضد دولة إسرائيل، ويحاول الإضرار بمواطنيها، سيدفع ثمنا باهظا للغاية".

وأكمل وزير الدفاع الإسرائيلي: "اليوم أيضا لم نتوقف، بل نواصل العمل وفقا لالتزامنا بتحقيق أهداف الحرب".

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي تمكنه من "القضاء" على نصر الله، بغارة جوية على العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الجمعة، شنتها مقاتلات له من طراز "إف 35" على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيس لـ"حزب الله"، ولاحقا أقر الأخير باغتيال نصر الله.

أخبار ذات علاقة

تفاصيل مثيرة حول الاغتيال.. كيف قُتل حسن نصر الله؟ (فيديو إرم)

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC