logo
العالم العربي

مصادر إسرائيلية: حماس فقدت الاتصال بعدد من الرهائن

مصادر إسرائيلية: حماس فقدت الاتصال بعدد من الرهائن
أحد عناصر حماس خلال صفقة تبادل رهائن سابقةالمصدر: رويترز
28 أغسطس 2024، 1:50 م

أشارت تقديرات إسرائيلية إلى أن "حماس" فقدت الاتصال بعدد من الرهائن الإسرائيليين المحتجزين داخل غزة، الأمر الذي يظهر تراجع قدرات الحركة في السيطرة على القطاع، وفق موقع "ماكو" التابع للقناة 12 العبرية.

وتشير التقييمات داخل إسرائيل إلى أن "حماس" تُجري تحقيقًا داخليًا للتوصل إلى أسباب فقدان الاتصال ببعض الرهائن، وتحاول معرفة ما حدث لهم.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، إنه بسبب استمرار عمليات القوات في الميدان، لا تزال بعض التفاصيل ممنوعة من النشر، وفي الوقت نفسه، يمكن في هذه المرحلة تقديم تفاصيل قليلة عن العملية التي أدت إلى تحرير الرهينة الإسرائيلي، فرحان القاضي، حيًا من داخل نفق في قلب قطاع غزة. 

أخبار ذات علاقة

هل تؤثر عمليات تحرير "الرهائن" على مسار المفاوضات والحرب في غزة؟

 وأوضح هغاري أن ما يمكن الإشارة إليه بشأن عملية تحرير الرهينة الإسرائيلي، هو تفاصيل مجمع الأنفاق الذي تم احتجاز الرهينة فيه، وفقدان حماس الاتصال ببعض الرهائن، بالإضافة إلى هروب عناصر الحركة بمجرد وصول قوات الجيش.

وأشار "ماكو" إلى أنه بعد الحصول على المعلومات الاستخبارية الأولية، تم التوصل إلى تفاهم على أن الرهينة الإسرائيلي كان بدون آسريه، وعقب ذلك نزل مقاتلو وحدة "شايطيت 13"، وهي وحدة كوماندوز تابعة للبحرية الإسرائيلية، إلى جانب وحدة "يهلوم" الخاصة التابعة لسلاح الهندسة في الجيش الإسرائيلي، وتمكنوا من تحريره.

وأضاف الموقع العبري أن قوات الجيش الإسرائيلي تواصل عملها ميدانيًا بهدف الحصول على معلومات إضافية يمكن أن تساعد في عمليات مماثلة لتحرير الرهائن.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC