logo
العالم العربي

واشنطن تفرض "مدونة سلوك" على الطرفين المتحاربين في السودان

واشنطن تفرض "مدونة سلوك" على الطرفين المتحاربين في السودان
فتى يحمل العلم السودانيالمصدر: الأناضول
27 أغسطس 2024، 6:17 م

دعا المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو، اليوم الثلاثاء، الطرفين المتحاربين في البلاد إلى فرض مدوّنة سلوك للحد من الانتهاكات الواسعة النطاق، قائلا إن الجيش كان ينظر في الاقتراح بعدما وقّعته قوات الدعم السريع.

وعقدت الولايات المتحدة هذا الشهر محادثات في جنيف؛ بهدف إنهاء الحرب في السودان التي تسببت بواحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وتحقيق تقدم في وصول المساعدات لكن ليس وقف إطلاق النار.

أخبار ذات علاقة

الجاك لـ"إرم نيوز": فشل المفاوضات سيشعل "حرباً شاملة" في السودان

وبحسب وكالة فرانس برس"، وافقت قوات الدعم السريع التي اتُهمت بارتكاب العديد من الانتهاكات، بما فيها في دارفور، على مدوّنة سلوك تتضمن تعهدات بالامتناع عن العنف ضد النساء وتدمير المحاصيل.

وأكّد بيرييلو أن واشنطن قدمت أيضا المقترح إلى الجيش الذي لم يتوجه إلى سويسرا على عكس قوات الدعم السريع، مبينا "لديهم مدوّنة السلوك. نأمل في الحصول على رد منهم في الأيام المقبلة".

وأشار إلى أن "الهدف ليس الحصول على توقيع لقطعة ورق (...) الهدف هو تغيير السلوك حتى لا نرى الاغتصاب والاستعباد الجنسي يستخدمان كسلاح حرب، ولا نرى هذا النوع من الاستغلال والمضايقة عند نقاط التفتيش، ولا نرى هذا النوع من القصف العشوائي للمناطق المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمنازل".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC