استطلاع جديد: هاريس تتقدم على ترامب بنسبة 52% مقابل 48% على المستوى الوطني

logo
العالم العربي

تحذير إسرائيلي جديد لنصرالله: نعرف مكانك وسنقضي عليك قريبا

تحذير إسرائيلي جديد لنصرالله: نعرف مكانك وسنقضي عليك قريبا
حسن نصرالله أمين عام حزب اللهالمصدر: رويترز
08 سبتمبر 2024، 6:47 م

كشف عضو لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلي نسيم فيتوري عن معرفة بلاده بمكان زعيم ميليشيا حزب الله، حسن نصر الله، قائلًا إنه سيُقْتَل في الأيام المقبلة، وفق إذاعة الشمال الإسرائيلية.

وأضاف فيتوري: "نحن نعرف بالضبط أين يجلس نصر الله، قد نقوم بإقالة جبرية لنصر الله إذا لم يكن هناك خيار آخر".

وعن تصفية يحيى السنوار، قال: "سنصل إليه أيضًا. فهو سيبقى وحيدًا في قيادة حركة حماس".

وفي سياق آخر، أشار في مقابلة مع الإذاعة إلى أنه يجب إقالة يوآف غالانت كوزير، مؤكدا أن النية هي خوض حرب في الشمال بعد إطلاق سراح الرهائن.

وأضاف في مقابلة مع الإذاعة: "رغم أنني ضد تغيير وزير الدفاع في أثناء الحرب، لكن لا يوجد خيار مع تفكك الشمال"، مشيرًا إلى أن فكرة الحفاظ على وزير الدفاع ورئيس الأركان خطأ كبير في حق إسرائيل.

وعن تصريحات وزير الدفاع عن أننا سنعيد لبنان إلى العصور الوسطى، قال فيتوري: "علينا أن نتوقف عن الكلام ونفعل لنظهر لهم ما قيمتنا"، مضيفا: "علينا أن نبقى في الشمال وإسرائيل بحاجة إلى استعادة الأمن، هذه حرب لا يوجد خيار فيها منذ البداية".

وعن الاحتجاجات في إسرائيل، اتهم فيتوري المشاركين في الاحتجاجات الشعبية بشوارع تل أبيب والقدس وحيفا، بأنهم يرقصون على دماء المختطفين، وأضاف: أنهم هم الذين يحتفظون بالمخطوفين لمدة طويلة. وأنهم يقوون السنوار.

وعندما سئل عما إذا كان يشعر بالتهديد، أجاب: "بالتأكيد في كل مكان. الناس يأتون ويقتربون، محاولين الدخول في مواجهة جسدية".

وأوضح، في الأسبوع الماضي، عاد ابني من الخدمة الاحتياطية في الشمال وذهبت لرؤيته، وأحد أفراد أسرته. وقال لي الجيران: دماء المختطفين على يديك، وعار عليّ هذا التصرف".

 ورسالة السنوار اتضحت، هي اضغطوا على هؤلاء الضعفاء، أمثال غالانت، واجعلوا من  نتنياهو مذنبا بالخطوة برمتها، قائلا هكذا يحاولون كسرنا. ووصف المتظاهرين بأنهم ذراع حركة حماس، "وهذا الشيء يجب أن يتوقف".

وزاد: "إنهم يدمرون صفقة الاختطاف مرة بعد مرة، نريد تحرير المختطفين ثم الذهاب إلى الحرب في الشمال".

أخبار ذات علاقة

المظاهرة الأضخم منذ بدء الحرب.. إسرائيليون يصفون نتنياهو بـ"وزير الجريمة"

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC