logo
العالم العربي

مع قرب انتخابات الرئاسة التونسية.. سعيّد يعين 24 واليا جديدا

مع قرب انتخابات الرئاسة التونسية.. سعيّد يعين 24 واليا جديدا
قيس سعيدالمصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
09 سبتمبر 2024، 1:22 ص

قرر رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيّد، يوم أمس الأحد، إجراء تغييرات في سلك الولاة، شملت 24 ولاية.

وتأتي هذه التغييرات وسط تحضيرات تونسية لإجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أعلنت في وقت سابق،  قبول ترشيح الرئيس الحالي قيس سعيّد ومرشحين اثنين آخرين، هما زهير المغزاوي والعياشي زمال، لخوض غمار الانتخابات الرئاسية المقبلة، وفق "فرانس برس".

ووفق الحساب الرسمي لرئاسة الجمهورية التونسية على "فيسبوك"، تم تعيين عماد بوخريص واليًا على تونس، ووليد صنديد واليًا على أريانة، ووسام المرايدي واليًا على بن عروس خلفًا لعز الدين شلبي، ومحمود شعيب واليًا على منوبة خلفًا لمحمد شيخ روحو.

كما تقرر تعيين هناء شوشاني واليًا على نابل خلفًا لصباح ملاك، وسالم بن يعقوب واليًا على بنزرت خلفًا لسمير عبد اللاوي، وكريم البرنجي واليًا على زغوان خلفًا لمحمد العش، وأحمد بن خراط واليًا على باجة، وهشام الحسومي واليًا على جندوبة خلفًا لسمير كوكة، ووليد كعبية واليًا على الكاف.

أخبار ذات علاقة

أمام "شلل المعارضة".. هل باتت طريق قيس سعيد معبّدة نحو ولاية ثانية؟

 وتقرر أيضًا تعيين خالد الواعري واليًا على سليانة خلفًا لوليد العباسي، وذاكر البرقاوي واليًا على القيروان، وسفيان التنفوري واليًا على سوسة خلفًا لنبيل الفرجاني، وعيسى موسى واليًا على المنستير، وأنيس العذاري واليًا على المهدية، ومحمد الحجري واليًا على صفاقس.

كما قرر سعيد تعيين فيصل بالسعودي واليًا على سيدي بوزيد خلفًا لعبد الحليم حمدي، وزياد الطرابلسي واليًا على القصرين خلفًا لرضا الركباني، وسليم فروجة واليًا على قفصة خلفًا لنادر الحمدوني، ورضوان النصيبي واليًا على قابس، وشاهين الزريبي واليًا على توزر خلفًا لأيمن البجاوي، ومعز العبيدي واليًا على قبلي خلفًا لمحمد الطيب خليفي، ووليد الطبوبي واليًا على مدنين خلفًا لسعيد بن زايد، وأمير القابسي واليًا على تطاوين خلفًا لحافظ الفيتوري.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC