logo
العالم العربي

مسؤولون أمريكيون: السنوار بات أكثر تشاؤمًا بعد خسائر "حزب الله" وإيران

مسؤولون أمريكيون: السنوار بات أكثر تشاؤمًا بعد خسائر "حزب الله" وإيران
يحيى السنوارالمصدر: أ ف ب
04 أكتوبر 2024، 8:51 م

قال مسؤولون أمريكيون إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار بات أكثر تشاؤمًا بعد خسائر ميليشيا "حزب الله" وإيران، مبينين أن الحركة لم تظهر أي رغبة في الدخول في محادثات خلال الأسابيع الأخيرة.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن المسؤولين أن السنوار توقف منذ فترة طويلة عن استخدام الأجهزة الإلكترونية ويتواصل عبر شبكة من المراسلين.

أخبار ذات علاقة

بحوزته حقيبة من المتفجرات.. "سر" بقاء السنوار حياً

وأشاروا إلى أن موقف السنوار قد ازداد تشددًا في الأسابيع الأخيرة بشأن وقف النار، مضيفين: "المفاوضون الأمريكيون يعتقدون الآن أن حماس لا تنوي التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل".

في الإطار ذاته، أوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يهتم بشكل رئيسي ببقائه السياسي ولا يرى أن وقف إطلاق النار في غزة يخدم مصالحه.

وفي وقت سابق، نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مصدر اطلع على رسالة نقلت لعائلات الأسرى تقديرًا بانتهاء القتال في الشمال بعد قرابة 3 أسابيع، مبينًا أنها حوت على مؤشرات ترمي للتوصل لتهدئة بالشمال والجنوب مع تحقيق صفقة تبادل.

وأشارت القناة 12 عن مصدر اطلع على الرسالة التي نقلت لعائلات الأسرى أن الهدف هو التوصل لتهدئة بالشمال والجنوب وصفقة تبادل، مشيرة إلى أن التقدير بانتهاء القتال بالشمال سيكون بعد 2-3 أسابيع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC