logo
العالم العربي

تظاهرات حاشدة أمام وزارة الدفاع ومنازل وزراء وسياسيين في إسرائيل

تظاهرات حاشدة أمام وزارة الدفاع ومنازل وزراء وسياسيين في إسرائيل
متظاهرون غاضبون في تل أبيبالمصدر: رويترز
04 سبتمبر 2024، 10:59 م

تظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء الأربعاء، أما مقر وزارة الدفاع في تل أبيب وفي عدد من المدن الأخرى، وأمام منازل وزراء في الحكومة، للمطالبة بصفقة فورية لإطلاق سراح الأسرى من قطاع غزة.

وتتواصل المظاهرات في إسرائيل، منذ السبت، الموعد الدوري للتظاهرات، على خلفية الغضب لمقتل 6 أسرى وإعلان الجيش الإسرائيلي، الأحد إعادة جثامينهم من القطاع.

وتظاهر الآلاف في شارع "بيغن" أمام قاعدة "الكرياه" (مقر وزارة الدفاع) في تل أبيب، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وحمل المتظاهرون صوراً للأسرى الستة الذين قُتلوا مؤخراً في غزة ورددوا هتافات من بينها "صفقة الآن"، و"كان يمكن إعادتهم أحياء"، و "من تخلى عنهم ملزم بإعادتهم"، كما حملوا لافتات كتب على بعضها "نتنياهو حكم بالإعدام على المختطفين" و"كابينت الموت يقتل المختطفين".

يأتي ذلك في إشارة لتصويت المجلس الوزاري الأمني المصغر "الكابينيت"، الخميس الماضي، بالأغلبية، على البقاء في محور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر ضمن أي صفقة مع "حماس"، وهو ما ترفضه الحركة وكذلك القاهرة.

وأمام منازل وزراء الخارجية إسرائيل كاتس في "غني تيكفا"، والتعليم يوآف كيش في "هود هشارون"، وآخرين، تجمع المتظاهرون وأقاموا خيمة عزاء أمام منزل رئيس حزب "شاس" الديني أرييه درعي، في القدس الغربية، وفق موقع "والا" العبري.

بالتزامن مع ذلك، أغلق محتجون العديد من الطرق والتقاطعات الرئيسية في إسرائيل أبرزها الطريق السريع الساحلي "4"، وفق ذات المصدر.
 

أخبار ذات علاقة

عشية "إضراب تاريخي".. مئات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب (فيديو)

وتعمل الولايات المتحدة حالياً على بلورة مقترح "حل وسط" للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة "حماس" بشأن وقف إطلاق النار بغزة وتبادل أسرى، قد يحتوي على "انسحاب إسرائيلي من فيلادلفيا في مرحلة لاحقة من الاتفاق"، وفق بعض التقارير الدولية.

ووصلت المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب وحماس إلى مرحلة حرجة، جراء إصرار نتنياهو على مواصلة الحرب على القطاع، وتمسكه بمحوري فيلادلفيا ونتساريم جنوبي ووسط القطاع، بينما تطالب حماس بانسحاب إسرائيلي كامل من غزة وعودة النازحين دون تقييد.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلّفت أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

أخبار ذات علاقة

بلدية تل أبيب تدخل في إضراب تضامنًا مع عائلات الرهائن

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC