عاجل

السفير الإيراني لدى بغداد: الرد قادم لا محالة لأن هنية قتل في دارنا وسنثأر له

logo
العالم العربي

كاميرون يطلب من نتنياهو تصورا لـ"الدولة الفلسطينية"

كاميرون يطلب من نتنياهو تصورا لـ"الدولة الفلسطينية"
02 فبراير 2024، 7:59 م

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إنه طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "أن يبدأ الحديث عن الصورة التي يمكن أن تكون عليها الدولة الفلسطينية وليس التي لا يمكن أن تكون عليها"، مجددا دعم بريطانيا لحل الدولتين.

وأعادت الحرب بين إسرائيل وحماس، توجيه الأنظار مجددا نحو حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وهو حل تنظر إليه عدة دول من بينها الولايات المتحدة، على أنه الطريق لإحلال السلام.

وقال "كاميرون" في مقابلة مع قناة "إل.بي.سي.آي" اللبنانية بثت اليوم الجمعة إن "جانبا من السياسة البريطانية يتمثل في أنه سيأتي وقت تتطلع فيه بريطانيا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية في محافل منها الأمم المتحدة".

واعترض "نتنياهو" على إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة، قائلا إنه لن يتنازل عن السيطرة الأمنية الكاملة لإسرائيل، وهو ما يتعارض مع قيام دولة فلسطينية.

وقال كاميرون خلال زيارة للبنان ضمن جولة له بالمنطقة إن نتنياهو "لم يستبعد حل الدولتين تماما"، مضيفا "رسالتي له هي أن يبدأ الحديث عن الصورة التي يمكن أن تكون عليها الدولة الفلسطينية وليس التي لا يمكن أن تكون عليها، لذلك هذا ما يجب أن نعمل من أجله".

وقال كاميرون الشهر الماضي إن الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة يجب أن يحظوا "بمنظور سياسي لمسار موثوق به لإقامة دولة فلسطينية ومستقبل جديد" وإن هذا لا رجعة فيه.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC